×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

اعترافات أسرى حوثيين تكشف تصفية جرحى "زنابيل" والتعامل العنصري معهم

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 20 فبراير, 2021 - 10:33 مساءً

أكد مصدر بوزارة الدفاع أنه سيتم قريبا بث اعترافات لأسرى حوثيين تكشف كيف يتم تصفية الجرحى الزنابيل من عناصر مليشيا الحوثي التي تقاتل في الجبهات مقابل رعاية صحية عالية يتلقاها قناديل الحوثي ممن يسمون أنفسهم الهواشم.

 

وقال المصدر الذي تحدث لـ" العاصمة أونلاين" إن الأسرى كشفوا عن تمييز عنصري مقيت يواجهه أبناء القبائل ممن يتم الزج بهم في معارك خاسرة على أطراف مأرب.

 

واعترفوا بأسماء قتلى من بينهم شخص يدعى حسن محمد أحمد جبير من محافظة إب،  وشخص آخر يدعى عبدالرحمن مطهر العجف من محافظة المحويت تم تصفيتهم بعد إصابتهم بجروح عادية.

 

وكشفت الاعترافات عن تمييز عنصري في التعامل مع مقاتلي المليشيا ممن يعرفوا بالزنابيل (أبناء القبائل) والقناديل (الهواشم) حيث يحظى القناديل برواتب شهرية وبدل يومي 10 الف ريال، بينما لايحصلون سوى على الأكل والشرب والقات، ولايحظون باي امتيازات إذا قتل أحد من أبناء القبائل من رواتب أو صرفة شهرية كما يحصل عليها المقاتلين من الهواشم.

 

وناشد الأسرى الحوثيون القبائل بعدم تصديق كذب المشرفين الحوثيين بأن الجبهة عبارة عن رحلة سياحية.

 

وقالوا إنهم يموتون جوعا في الجبهات بينما المشرفين والقناديل "يأكلون أفضل الأكل ويخزنون بأفضل القات، ويزجون بأبناء القبائل كالنعاج في الجبهات".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً