×
آخر الأخبار
رئيس إعلامية الإصلاح: معركة مأرب عنوان كبير لصمود اليمنيين واستعادة الجمهورية إعلامية الإصلاح بأمانة العاصمة تعزي عبدالرحمن جهلان بوفاة والدته محكمة عسكرية بمأرب تعقد الجلسة العلنية العاشرة لمحاكمة قادة التمرد والانقلاب الحوثي تحرير الجدافر.. "الجيش" يقترب أكثر إلى حزم الجوف ومعسكر "اللبنات" الاستراتيجي الإفراج عن الأكاديمي "عقلان".. فرحة نغّصتها تعسفات (الحوثية) مضافة لعام من الاختطاف ومصادرة الجامعة "تفاصيل" تصفية الـ "حوثية" لمشائخ طوق صنعاء.. بين مكأفاة نهاية الخدمة وواقع المليشيا "الهش" ودلالات أخرى اطلاق مشروع بناء قدرات أعضاء اللجان المجتمعية بمدينة المكلا 34 منظمة تحذر من كارثة إنسانية وشيكة في مأرب "الله وحده يعلم ماعانيناه".. صحافيون محررون يناشدون العالم إنقاذ زملائهم الأربعة وسط دعوات لإنقاذهم.. (الحوثية) تضع الـ "صحافيين الأربعة" في مقصلة الاستئناف وتحذير حكومي

اعترافات أسرى حوثيين تكشف تصفية جرحى "زنابيل" والتعامل العنصري معهم

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 20 فبراير, 2021 - 10:33 مساءً

أكد مصدر بوزارة الدفاع أنه سيتم قريبا بث اعترافات لأسرى حوثيين تكشف كيف يتم تصفية الجرحى الزنابيل من عناصر مليشيا الحوثي التي تقاتل في الجبهات مقابل رعاية صحية عالية يتلقاها قناديل الحوثي ممن يسمون أنفسهم الهواشم.

 

وقال المصدر الذي تحدث لـ" العاصمة أونلاين" إن الأسرى كشفوا عن تمييز عنصري مقيت يواجهه أبناء القبائل ممن يتم الزج بهم في معارك خاسرة على أطراف مأرب.

 

واعترفوا بأسماء قتلى من بينهم شخص يدعى حسن محمد أحمد جبير من محافظة إب،  وشخص آخر يدعى عبدالرحمن مطهر العجف من محافظة المحويت تم تصفيتهم بعد إصابتهم بجروح عادية.

 

وكشفت الاعترافات عن تمييز عنصري في التعامل مع مقاتلي المليشيا ممن يعرفوا بالزنابيل (أبناء القبائل) والقناديل (الهواشم) حيث يحظى القناديل برواتب شهرية وبدل يومي 10 الف ريال، بينما لايحصلون سوى على الأكل والشرب والقات، ولايحظون باي امتيازات إذا قتل أحد من أبناء القبائل من رواتب أو صرفة شهرية كما يحصل عليها المقاتلين من الهواشم.

 

وناشد الأسرى الحوثيون القبائل بعدم تصديق كذب المشرفين الحوثيين بأن الجبهة عبارة عن رحلة سياحية.

 

وقالوا إنهم يموتون جوعا في الجبهات بينما المشرفين والقناديل "يأكلون أفضل الأكل ويخزنون بأفضل القات، ويزجون بأبناء القبائل كالنعاج في الجبهات".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً