×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الإفراج عن الأكاديمي "عقلان".. فرحة نغّصتها تعسفات (الحوثية) مضافة لعام من الاختطاف ومصادرة الجامعة "تفاصيل"

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 24 فبراير, 2021 - 10:02 مساءً

بعد عام من الإختطاف التعسفي، أفرجت مليشيات الحوثي الانقلابية مساء أمس الثلاثاء، عن البروفيسور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا وهو بحالة صحية سيئة جراء الإختطاف في معتقلات المليشيات، إلى جانب إن عملية الإفراج هذه صاحبتها اجراءات أخرى تعسفية.

 

ومن ضمن تلك التعسفات الإجراء المليشياوي الذي وصفه محامون بـ"السخافة" أن فرضت المليشيات الحوثية على نجل الأكاديمي عقلان الإمضاء على استلام بوالده كما يجري للأغراض العينية المودعة في الأمانات وليس إنساناً سوياً وبمستوى رجل أكاديمي كبير، وهو ما أثار أستياء واسع لدى اليمنيين.

 

كما تظهر وثيقة الإفراج إنه كان مشروطاً بفرض ضمانة تجارية ووضع عبارة "المتهم" قرين اسم الدكتور عقلان، في اساءه لشخصه ومكانته الأكاديمية مضافاً الى اختطافه تعسفياً بعد الاستيلاء على الجامعة وملحقاتها بالقوة وبصورة غير مشروعة.

 

في ذات الصدد، قال مصدر مقرب من الأكاديمي المفرج عنه حميد عقلان لـ"العاصمة أونلاين" إن عملية الإفراج كان من المفترض أن تجري ظهراً إلا أن القيادي الحوثي المدعو صالح مسفر الشاعر حاول التدخل لعرقلة الإفراج عن الدكتور عقلان ماتسبب بتأخر عملية الإفراج الى بعد مغرب أمس.

 

وصالح الشاعر هو قيادي حوثي ينتحل رتبة لواء وفرضته المليشيات الحوثية في مطلع العام الماضي 2020م حارساً قضائياً على جامعة ومستشفى العلوم والتكنولوجيا وملحقاتهما، كحيلة وغطاء للاستيلاء على مؤسسات وجمعيات أهلية.

 

 

إعادة الحقوق المنهوبة

 

في سياق متصل، عبرت جامعة العلوم والتكنولوجيا باسم كل الأكاديميين والطلاب والعاملين عن أحر التهاني بمناسبة الإفراج عن الدكتور حميد محمد عقلان رئيس الجامعة بعد عام من الاختطاف والمعاناة.

 

وانتهزت الجامعة الفرصة لتناشد "العقلاء في الجهات الرسمية والقضائية للضغط على من أضر بالجامعة وأساء اليها واستولى على حقوقها وممتلكاتها بصورة غير قانونية لإعادة الحقوق إلى أهلها وعدم الإستمرار في نهج سبيل الظلم والقهر والإضرار بحقوق الآخرين والعدول عن ذلك لما فيه خدمة الوطن وإشاعة السلام بين أبنائه بمختلف أطيافهم ومشاربهم".

 

وعبّرت الجامعة في بيان حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، عن تقدير كل الجهود التي أثمرت الإفراج عنه، مطالبة الدكتور عقلان ب مشواره النبيل في سبيل خدمة العلم والتعليم وترسيخ القيم والمبادئ الاخلاقية والقيمية والمهنية النبيلة التى ظل طوال الفترة الماضية يرعاها ويحافظ عليها.

 

ومطلع العام الماضي، استولت مليشيات الحوثي لمتمردة المدعومة من ايران، بقوة السلاح على جامعة ومستشفى العلوم والتكنولوجيا والتي تعد من كبرى المؤسسات الأهلية في اليمن والمنطقة، مستغلة حيلة ماتسمى بالحارس القضائي للسطو على أموال الخصوم والقطاع الخاص، ومنذ ذلك الحين اختطفت الأكاديمي حميد عقلان رئيس الجامعة وفرضت قيادي من صفوفها كرئيسا للجامعة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير