×
آخر الأخبار
قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى"

جبهات مأرب تربك حسابات المليشيات.. سيارات تجوب شوارع صنعاء طلباً للنجدة والتبرع بالدم

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 27 فبراير, 2021 - 06:23 مساءً

عقب خسائرها الكبيرة والانكسارات المتوالية في جبهات مأرب، لجأت مليشيات الحوثي الإنقلابية، لاستخدام الزينبيات لجمع أموال كمجهود حربي والحشد وحركت سيارات في شوارع صنعاء تدعو عبر مكبرات الصوت لنجدة الجماعة، وأخرى تبحث عن متبرعين بالدم.

 

وقالت مصادر طبية لـ"العاصمة أونلاين" إن تدفقاً كبيراً لقتلى وجرحى الجماعة يتواصل الى مشافي صنعاء وخرجت غرف الطوارئ في أغلب المستشفيات عن الخدمة جراء تراكم الجثث والجرحى، بالتزامن مع انكسارات هجومها وتزايد كلفة التصعيد الذي تستهدف من خلاله مأرب.

 

وبفعل ذلك خرجت المليشيات عن طورها وبدت أكثر إرتباكاً، حيث لجأت لاستخدام فرق "الزينبيات" التي وزعتهن في مجالس التفرطة النسائية ليقنعن النساء بدفع أبنائهن للقتال في صفوف الجماعة واختلاسهن جبايات لمايسمى بالمجهود الحربي.

 

كما حرّكت المليشيات عدد من السيارات في شوارع صنعاء تدعو عبر مكبرات الصوت الى نجدتها والانضمام للقتال في صفوفها، بينما تجول سيارات اسعاف أخرى بحثاً عن متبرعين بالدم جراء تدفق الجرحى والقتلى وعجز المستشفيات عن استقبال المزيد.

 

في غضون ذلك، قامت مليشيات الحوثي بإلزام المدارس الأهلية بدفع 70 ألف ريال على كل مدرسة، بحجة تمويل قافلة تدعم جبهاتها.

 

وتطورت صراعات داخلية بين القيادات الميدانية والمشرفين للمليشيات الحوثية عقب فشل تعويض الخسائر البشرية بتجنيد جديد، وهو الأمر الذي وصل الى تصفية مشائخ قبائل متواطئين مع الجماعة بتهمة التلكؤ عن حشد مقاتلين.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً