×
آخر الأخبار
ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟ مليشيات الحوثي تستولي على دار حديث سلفية جنوب صنعاء في ظل تفشي "كورونا".. "الحوثية" تحشر مئات المختطفين في زنازين ضيقة بأحد سجونها في صنعاء رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب العرادة: مليشيا الحوثي وكيلاً للمشروع الفارسي ومعركتنا معها معركة هوية وتاريخ ووطن مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية الحكومة ترد بالأرقام ... 70% من واردات الوقود تذهب إلى مناطق مليشيا الحوثي تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا" لعدم استماعهن لمحاضرة حوثية.. المليشيا تمنع النساء من "التراويح" في مسجد الإيمان بالحصبة

نقابة الصحفيين تحذر من معاودة المليشيات محاكمة الصحفيين الأربعة وتدعو لإنقاذهم

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 01 مارس, 2021 - 10:17 مساءً

أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الأثنين، رفض معاودة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، محاكمة الصحفيين المختطفين الأربعة "عبدالخالق عمران وأكرم الوليدي وحارث حميد، وتوفيق المنصوري"، مطالبة بإسقاط أوامر الإعدام الصادرة بحقهم والإسراع بالإفراج عنهم دون شروط.

 

وقالت النقابة في بيان لها، اليوم الأثنين، انها أُشُعرت بأن مايسمى بالشعبة الجزائية الاستئنافية الخاضعة لمليشيات الحوثي في صنعاء، عقدت أمس الأحد جلستها الاولى في قضية الصحفيين الأربعة، بحضور محامي الصحفيين، غير ان هذه الجلسة الأحادية تعثرت على خلفية عدم احضار الزملاء الاربعة من قبل النيابة المعنية.

 

وأوضحت إن النيابة الحوثية زعمت بأنها طلبت من التشكيل المليشياوي المسمى "جهاز الأمن والمخابرات" احضار الصحفيين الأربعة، لكن مندوب هذا التشكيل زعم هو الآخر أنه تم إطلاق سراحهم بصفقة تبادل، وهو الأمر الذي لم ترد بشأنه أي تفاصيل من كافة الأطراف.

 

وأضافت النقابة في بيان لها اليوم الاثنين، أنه تم تأجيل الجلسة إلى الأحد 14 مارس 2021م ومخاطبة التشكيل المليشياوي الحوثي المسمى "جهاز الأمن والمخابرات" للكشف عن مصير الصحفيين الأربعة.

 

وأبدت النقابة قلقها المتزايد حول أوضاع الزملاء الاربعة الصحية، وتجدد مطالبتها بسرعة الإفراج عنهم، و رفضها تحويل قضيتهم العادلة للمساومة والابتزاز والمماطلة.

 

كما جددت النقابة تمسكها بأولوية إنهاء معاناة زملائنا الصحافيين وأسرهم وإيقاف الإنتهاكات المستمرة بحقهم منذ قرابة ستة أعوام.

 

ودعت النقابة كافة المنظمات المحلية والعربية والدولية لمواصلة الضغط من أجل إطلاق سراح كافة الصحفيين المختطفين وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحافي في البلاد.

 

ويتواصل اختطاف الصحفيين الأربعة الصادرة بحقهم أوامر حوثية بالإعدام بتهمة العمل الصحفي للعام السادس في سجون مليشيات الحوثي بصنعاء، بينما وجه زملائهم الخمسة المفرج عنهم رسالة للأمم المتحدة تدعو الأمين العام ومبعوثه الخاص الى اليمن لتحمل مسؤولياتهم تجاه استمرار اختطاف الصحفيين ومايواجهونه من خطر ومعاناة في سجون المليشيات الحوثية.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً