×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

نقابة الصحفيين تحذر من معاودة المليشيات محاكمة الصحفيين الأربعة وتدعو لإنقاذهم

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 01 مارس, 2021 - 10:17 مساءً

أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الأثنين، رفض معاودة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، محاكمة الصحفيين المختطفين الأربعة "عبدالخالق عمران وأكرم الوليدي وحارث حميد، وتوفيق المنصوري"، مطالبة بإسقاط أوامر الإعدام الصادرة بحقهم والإسراع بالإفراج عنهم دون شروط.

 

وقالت النقابة في بيان لها، اليوم الأثنين، انها أُشُعرت بأن مايسمى بالشعبة الجزائية الاستئنافية الخاضعة لمليشيات الحوثي في صنعاء، عقدت أمس الأحد جلستها الاولى في قضية الصحفيين الأربعة، بحضور محامي الصحفيين، غير ان هذه الجلسة الأحادية تعثرت على خلفية عدم احضار الزملاء الاربعة من قبل النيابة المعنية.

 

وأوضحت إن النيابة الحوثية زعمت بأنها طلبت من التشكيل المليشياوي المسمى "جهاز الأمن والمخابرات" احضار الصحفيين الأربعة، لكن مندوب هذا التشكيل زعم هو الآخر أنه تم إطلاق سراحهم بصفقة تبادل، وهو الأمر الذي لم ترد بشأنه أي تفاصيل من كافة الأطراف.

 

وأضافت النقابة في بيان لها اليوم الاثنين، أنه تم تأجيل الجلسة إلى الأحد 14 مارس 2021م ومخاطبة التشكيل المليشياوي الحوثي المسمى "جهاز الأمن والمخابرات" للكشف عن مصير الصحفيين الأربعة.

 

وأبدت النقابة قلقها المتزايد حول أوضاع الزملاء الاربعة الصحية، وتجدد مطالبتها بسرعة الإفراج عنهم، و رفضها تحويل قضيتهم العادلة للمساومة والابتزاز والمماطلة.

 

كما جددت النقابة تمسكها بأولوية إنهاء معاناة زملائنا الصحافيين وأسرهم وإيقاف الإنتهاكات المستمرة بحقهم منذ قرابة ستة أعوام.

 

ودعت النقابة كافة المنظمات المحلية والعربية والدولية لمواصلة الضغط من أجل إطلاق سراح كافة الصحفيين المختطفين وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحافي في البلاد.

 

ويتواصل اختطاف الصحفيين الأربعة الصادرة بحقهم أوامر حوثية بالإعدام بتهمة العمل الصحفي للعام السادس في سجون مليشيات الحوثي بصنعاء، بينما وجه زملائهم الخمسة المفرج عنهم رسالة للأمم المتحدة تدعو الأمين العام ومبعوثه الخاص الى اليمن لتحمل مسؤولياتهم تجاه استمرار اختطاف الصحفيين ومايواجهونه من خطر ومعاناة في سجون المليشيات الحوثية.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً