×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

تنطلق مساء اليوم الاثنين .. حملة الكترونية كبرى للمطالبة بالكشف عن مصير قحطان

خاص


الإثنين, 05 أبريل, 2021 - 04:07 مساءً

تنطلق اليوم الإثنين، حملة الكترونية شعبية، للمطالبة بالكشف عن مصير عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، محمد قحطان.

 

وأعلن الناشطون أن الحملة الالكترونية ستكون بذات الهاشتاج ( #الحرية_لقحطان ) (#FreeQahtan) والذي نفذت حملات سابقة تحته للمطالبة بالإفراج عن السياسي المخضرم، والكشف عن مصيره، في ظل ظروف اختطاف غامضة وإخفاء قسري وما يعاني منه من امراض منذ اختطفته مليشيا الحوثي الانقلابية من منزله بصنعاء في ٥ أبريل ٢٠١٥.

 

وستنطلق الحملة السابعة من مساء الاثنين، الموافق 5/ ابريل، 2021، للمطالبة بالكشف عن مصيره والافراج عنه من سجون مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

وتطالب الحملة، المجتمع الدولي، والأمم المتحدة أن تعيد هذه القضية الإنسانية المنسية، إلى واجهة الاهتمام، حيث ترفض المليشيا الحوثية الانقلابية الإدلاء بأية معلومات حول مصير قحطان، أو السماح لأسرته، كحق إنساني للتواصل معه وزيارته، ومتابعة حالته الصحية، باعتباره كبير في السن ويعاني من عدة أمراض مزمنة.

 

يشار إلى أن أسرة القيادي السياسي محمد قحطان، لا تعلم عن مصيره شيء منذ اختطافه، ورفضت المليشيات السماح لأسرته، بالتواصل معه أو زيارته ولم تبلغ بمكان اخفائه قسريا حتى اللحظة.

 

وتحظى حملة التضامن السنوي مع أبرز قادة العمل السياسي، بتفاعل كبير، لما يمثله المناضل محمد قحطان من رمزية كرجل للسلام والحوار.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً