×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

مختطفون يضربون عن الطعام في سجون المليشيا الحوثية ومطالبات للأمم بالتدخل

العاصمة أونلاين / خاص


السبت, 17 أبريل, 2021 - 02:25 مساءً

كشفت منظمات حقوقية، عن إضراب عددا من المختطفين في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، بصنعاء، نتيجة سوء المعاملة، والانتهاكات المستمرة في حقهم.

 

وأعربتا منظمة سام للحقوق والحريات، ورابطة أمهات المختطفين، عن قلقهما البالغ من تصاعد الانتهاكات الممارسة من قبل أفراد مليشيا الحوثي الإرهابية، بحق خمسة من المعتقلين، لديها داخل السجن الحربي بصنعاء، مشيرة إلى تحصلهما على معلومات حصرية تفيد بإضراب عدد من المحتجزين داخل السجن بسبب سوء المعاملة وتأخر الإجراءات القانونية بحقهم.

 

وبينت المنظمتان أن المعتقلين: ماهر النهاري، أمجد مشهور، ملهم المقبولي، سعيد خضري وإبراهيم عديني قد تم اختطافهم، عام 2015 ولايزالون منذ ذلك الحين رهن الاحتجاز في مخالفة واضحة لقانون الاجراءات الجزائية ونصوص الدستور اليمني.

 

وأكدتا المنظمتان، أن استمرار انتهاكات مليشيا الحوثي، بحق المختطفين، يشكل تهديدا حقيقياً على حياة أولئك المختطفين، في حال إصرارها، على إخفائهم قسرياً والتعنت في عدم الإفراج عنهم.

 

 وأشارت المنظمتان إلى وجود مئات المختطفين، داخل السجن الحربي وهو أحد أقسام ما يعرف بقصر غمدان، بينهم أطفال وكبار سن، موزعين على خمسة عنابر كل عنبر منها مقسم إلى عدة عنابر، إضافة إلى عدد من الزنازين الانفرادية، التي لا تصلح غرفه للاستخدام الآدمي، فهي سيئة ومظلمة وجدرانها متشققة، وأسلاكها الكهربائية مكشوفة تهدد حياة السجناء، إضافة للرطوبة العالية وضعف وجود مصدر هواء نقي، أو أماكن صحية داخل السجن بشكل عام.

 

وطالبت منظمة سام ورابطة أمهات المختطفين في نهاية بيانهما، مليشيا الحوثي الإرهابية، وقف كافة انتهاكاتها والكشف عن مصير المعتقلين الخمسة، الذين ينفذون إضرابًا عن الطعام، مؤكدة على ضرورة توفير كافة المتطلبات الأساسية وفي مقدمتها الرعاية الطبية ووقف كافة أشكال الانتهاك والتعذيب بحق المعتقلين.

 

ودعتا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته، وواجباته القانونية، والأخلاقية المنطلقة، من الاتفاقيات الدولية، والعمل على وقف كافة أشكال الانتهاكات، بحق المدنيين اليمنيين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير