×
آخر الأخبار
صورة تُظهر حجم الأموال التي نهبها مشرف حوثي من إحدى مديريات إب تحت مسمى الزكاة الحكومة اليمنية تطالب باتخاذ موقف إسلامي موحد ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وفاة الفنان عبدالكريم مهدي ومدرب المنتخب الوطني سامي النعاش حريق هائل يلتهم أكبر المولات التجارية بحي شميلة جنوبي صنعاء وزير يمني يتهم مليشيا الحوثي باستثمار مأساة الشعب الفلسطيني لجمع الأموال من المواطنين الحكومة اليمنية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وقصف غزة مليشيا الحوثي تواصل حملاتها لنهب المعونات الخيرية في صنعاء وزير الدفاع: الشعب اليمني وجيشه الوطني لن يقبلوا بتحويل صنعاء إلى مستعمرة فارسية البنك الدولي يوافق على منح مالية لليمن ومشاريع في الأمن الغذائي مدفعية الجيش الوطني تدك تحصينات مليشيا الحوثي والمفتش العام يشيد بالجاهزية القتالية

تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا"

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 18 أبريل, 2021 - 01:27 صباحاً

تحاول مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء التكتم عن وفيات وباء كورونا، على الرغم من أن أغلب الجوامع تشهد جنازات تشييع وما يسمى بـ "الدريس" للموتى بالوباء، ولقتلى المليشيا في جبهات القتال، خصوصا محافظة مأرب.

 

وقال مصدر خاص لـ "العاصمة أونلاين" إن المليشيا حوّلت مستشفى الكويت الجامعي إلى "محجر" صحي لاستقبال الأعداد الكبيرة المصابة بالفيروس.

 

وأكد أن تزايد الأعداد دفع المليشيا إلى اتخاذه "محجراً صحياً" إضافة إلى أنها اتخذت ثلاجات المستشفى لوضع القتلى في المعارك الدائرة في محافظة مأرب، من عناصر المليشيا.

 

وأوضح أن اتخاذ المليشيا لثلاجات مستشفى الكويت مكانا لوضع الجثث، يساعد على انتشار الفيروس، لأن الأسر التي لديها قتلى، تأتي إلى المشفى بشكل يومي، ومعها مشيعون ولا يوجد أي وسائل احتراز أو تعقيم فيه.

 

وأشار إلى أن المليشيا تريد انتشار الفيروس بين أكبر قدر من الناس من أجل المتاجرة بالوباء، لكي تتدخل المنظمات الإنسانية، وخصوصا الصحية لدعمها، غير آبهة بأرواح مواطني العاصمة صنعاء.

 

ويأتي هذا الإجراء وسط معلومات تتحدث بأن مليشيا الحوثي في مكاتب الصحة التي تسيطر عليها اتخذت من "كورونا" مصدرا آخر لجلب الأموال، إما عن طريق المتاجرة بالأدوية المقدمة من المنظمات وخصوصا أسطوانات الأكسجين، أو من خلال تنفيذ حملات التوعية والرش، والتي تستخدمها موردا لابتزاز المواطنين وخصوصا التجار وملاك المحلات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً