×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

"غاغة" يقض مضاجع "الحوثي" بصنعاء.. الترهيب يُخفق في تحجيم شعبية البرنامج

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 30 أبريل, 2021 - 01:04 صباحاً

 

أصدرت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، تعميم أمني على مشرفيها في أحياء أمانة العاصمة صنعاء بتشديد الرقابة على مايشاهده المواطنون من محتوى على القنوات التلفزيونية في منازلهم والمقاهي والأماكن العامة، وذلك لترهيب السكان من مشاهدة القنوات والبرامج التي تناهض فكر الجماعة وممارساتها.

 

وفي الصدد، قال سكان لـ"العاصمة أونلاين" إن ‏مشرفين حوثيين يتجولون على أحياء وحارات أمانة العاصمة بتكليف من قيادة المليشيات، لتتبع ما يشاهده المواطنون سواء في منازلهم أو في المقاهي والأماكن العامة من محتوى وقنوات تلفزيونية وإبلاغهم بالإمتناع عن مشاهدة برنامج "غاغة" وغيره من البرامج الموجهة ضد الجماعة بزعم أنها تابعة لما تطلق عليه" العدوان".

 

وأوضحت إن حملة الرقابة والترهيب تأتي كردوة فعل من المليشيات الحوثية، تجاه ماتبثه بعض القنوات من برامج تفضح أفكار وجرائم الجماعة، ضمن الخارطة الرمضانية، وعلى رأس ذلك برنامج "غاغة" الذي يقدمه الفنان الساخر محمد الاضرعي، وتبثه قناة سهيل الفضائية مساء كل يوم من بداية شهر رمضان المبارك، حيث نشرت المليشيات تحذيرات عن طريق مشرفيها من متابعته متوعدة بإختطاف وإخفاء من يشاهده.

 

وأكدت المصادر أن برنامج الفنان الأضرعي "غاغة" يحظى بشعبية كبرى في كافة مناطق سيطرة مليشيات الحوثي وليس في أمانة العاصمة فحسب، وقال المواطن جابر أحمد لـ"العاصمة أونلاين" أنه: لا يوجد بيت أو فرد لا يشاهد الأضرعي بصنعاء، في ظل عزوف شبه تام ومقت لخطابات الحوثي والمحتوى الطائفي الذي تفرزه الآلة الاعلامية للمليشيات.

 

وبحسب مراقبين، تعّبر حملات المليشيات الحوثية على المواطنين لمنع مشاهدة برنامج "غاغة"، عن القلق الذي بات يشكله البرنامج وغيره من المحتوى الذي يفضح عنصرية وجرائم المليشيات الحوثية ومشروعها التدميري، وإسهامه بفعالية في صناعة الوعي مع توسعه في تناول قضايا عدة ضمن الفكرة ذاتها.

 

ويواصل الفنان محمد الأضرعي تقديم برنامج (غاغة) بنسخته الخامسة على فضائية سهيل، بقالب فني جذاب، وبمشاركة نخبة من الفنانين، حيث يجسد الواقع في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، بأسلوب ساخر، وفكاهي ويكسر صنمية خرافة ال البيت المزعومة، وينسف ادعياء العنصرية والطبقية والسلالية، التي تروج لها فئة ضالة، تدعي الحق في الحلم بأمر الله .

 

ويتوزع البرنامج الذي تبثه القناة كل ليلة خلال شهر رمضان المبارك بعد الإفطار، على ثلاث فقرات منها الفقرة التي تتضمن تقديم مادة معلوماتية وأخرى تمثيلية ساخرة وثالثة فنية، جميعها تتناول تعرية الفكر الحوثي الطائفي وخلفيته الإمامية وبيان تبعيته الكاملة لنظام الملالي في طهران، مستعرضاً أبرز جرائم المليشيات الحوثية وممارساتها العنصرية بطريقة جذابة وقريبة لكل الفئات بما فيها العامة.

 

وقد حظي البرنامج بمتابعة هي الأوسع لبرنامج ساخر ليس يمنياً فحسب، بل وامتد الى حيازة إعجاب الجمهور الخليجي والعربي، باعتباره يتناول ذات المعضلات التي تعاني منها عدد من البلدان التي أغرقتها ايران بالمليشيات الطائفية والحروب والعنف، والتي تعاني من الخرافات ذاتها التي يحاول الحوثي تكريسها في اليمن.

 

وفي تدوينات على وسائل التواصل الإجتماعي أشاد نشطاء وصحافيون يمنيون بفاعلية برنامج "غاغة" وأمثاله من الأعمال الموجهة لفضح الحوثية وفكرها السلالي العنصري، مشددين على أهمية استمرار البرنامج وتكثيف الأعمال التي تصنع الوعي بخطورة الحوثي ومشروعه التدميري على اليمن ومستقبل الأجيال.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير