×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

عامٌ على جريمة "الأغبري".. مليشيا الحوثي تحاول دفن القضية وتعيد فتح محل "السباعي"

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 06 يونيو, 2021 - 01:07 صباحاً

يوما بعد آخر تتكشف خيوط ارتباط قيادات المليشيات الحوثية مع عصابة السباعي الإجرامية التي ارتكبت جريمة القتل البشعة بحق الشاب عبدالله الأغبري قبل عام في العاصمة صنعاء، لتعيد الجماعة الأسبوع الماضي فتح محل السباعي الذي كان مسرحا للجريمة، بالتزامن مع ترتيبات مريبة لإطلاق سراح الجناة.

 

وفي السياق، قالت مصادر مطّلعة لـ"العاصمة أونلاين" بأن قيادات من مليشيات الحوثية أعادت فتح محل السباعي للجوالات في شارع القيادة وسط صنعاء "مسرح الجريمة الشهيرة" التي هزت الرأي العام في اليمن بالتزامن مع اجراءات مريبة للإفراج عن القتلة المحتجزين.

 

بالتزامن مع ذلك، أفادت المصادر إن اجراءات مريبة تنتهجها المليشيات الحوثية في إطار مؤسسات القضاء الخاضعة لسيطرتها للإفراج عن القتلة الخمسة المحتجزين، حيث ترتب لإستئناف الطعن في حكم الإعدام الصادر سابقاً بحق هؤلاء، وعبر مسرحية هزلية يتم تمرير الطعن وإصدار أحكام مخففة دون أن تُنفذ، كون الخطة تقضي إطلاق سراح القتلة وإخفائهم في جهة غير معلومة.

 

وأوضحت المصادر إن هذه الخطوات ضمن مساعي مليشيات الحوثي لطمس معالم الجريمة التي تبيّن تورطها بارتكابها باعتبار المجرم الأبرز المدعو "عبدالناصر السباعي" منتسب لتشكيل مايسمى "الأمن الوقائي" التابع للمليشيات والمكلف بالتجسس على المواطنين والنساء ومحاولة إيقاعهن في الدعارة وإبتزازهن.

 

وبدى واضحاً محاولات التستر وطيّ صفحة الواقعة من أيامها الأولى، غير أنها فشلت أمام التهاب غضب الرأي العام وخروج تظاهرات عارمة حينها في شوارع العاصمة.

 

وأكدت المصادر أن إقدام المليشيات على فتح محل السباعي إشارة منها لتشجيع المجرمين والقتلة، بل وتقدم لهم كل الحماية.

 

وخلال اغسطس العام الماضي، أقدمت عصابة السباعي على تعذيب وقتل عبدالله الأغبري في محل للجوالات وسط صنعاء، وأظهرت فيديوهات كاميرات المرقبة وحشية التعذيب الذي قامت به العصابة المرتبطة بقيادات مليشيات الحوثي، وهي ذاتها التي مارست أبشع الجرائم على المختطفين في سجونها وتوفى العديد منهم تحت التعذيب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير