×
آخر الأخبار
من داخل مراكز الحوثي الطائفية بصنعاء.. ماذا تريد الجماعة..؟ تحقيق لـ "العاصمة أونلاين" السفير البريطاني: قضية تعز منسية رغم أهميتها وقطع الطرق أهم مشكلة تواجه المواطنين وزير التخطيط: جهود حكومية للتصدي لانعدام الأمن الغذائي ومواجهة هشاشة سبل العيش قيادي حوثي يعترف بقتله وسط صنعاء .. أسرة حسن زيد تكشف المستور في عملية الاغتيال وزير النفط يكشف عن جهود لإعادة تصدير الغاز المسال عبر منشأة بلحاف شركة قابضة من شركات منهوبة.. المليشيات تعزز قبضتها على قطاع الاتصالات مستغلة صمت الشرعية الشاب عادل.. حكاية مجند في صفوف المليشيات أوصلته مشاهدات العنف والجثث للانتحار ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون حملة إلكترونية واسعة تكشف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن التحالف يعلن اعتراض 17 طائرة حوثية مفخخة والحكومة تدين تصعيد المليشيا

عقوبات أمريكية جديدة تطال وسطاء ماليين وتجاريين بين مليشيا الحوثي وإيران

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 10 يونيو, 2021 - 10:17 مساءً

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية مساء اليوم الخميس فرضها عقوبات على شبكة من كيانات وعدة أشخاص، بينهم يمنيون وسوريون تساعد في تمويل الحرس الثوري الإيراني وتجمع الأموال للحوثيين من بيع سلع بينها نفط إيراني.

 

وشملت العقوبات الأمريكية أسماء وشركات متعددة بينها شركة سويد وأولاده للصرافة في اليمن.

وذكرت الخزانة الأمريكية بأن سعيد الجمل استخدم شركة سويد للصرافة (Swaid and Sons) لإرسال ملايين الدولارات إلى مسؤولي الحرس الثوري الإيراني، فيلق القدس، الموجودين في اليمن.

 

‏وقالت الخزانة الأمريكية بأن الشبكة يقودها الممول الحوثي سعيد الجمل المقيم في إيران، وتدر عشرات الملايين من الدولارات من عائدات بيع السلع، مثل البترول الإيراني، ويتم بعد ذلك توجيه جزء كبير منها عبر شبكة معقدة من الوسطاء والتبادل للحوثيين في اليمن.

 

كما شملت العقوبات شملت سفينة تدعى "Triple Success"، ترفع علم الغابون، واستخدمها سعيد الجمل لتهريب المنتجات البترولية الإيرانية من إيران.

وشملت شخصاً يُدعى، عبدي ناصر علي محمود، تابع للحوثيين ومقره تركيا، وهو شريك تجاري رئيسي لسعيد الجمل، يعمل كوسيط مالي ونسق تهريب البتروكيماويات للشبكة، وهو مدير عام لشركة Adoon General Trading FZE ومقرها الإمارات وقام بتسهيل تحويل ملايين الدولارات نيابة عن سعيد الجمل.

 

‏وتم تصنيف Adoon General Trading FZE وشركتين إضافيتين، Adoon General Trading LLC ومقرها الإمارات العربية المتحدة و Adoon General Trading Gida Sanayi Ve Ticaret Anonim Sirketi ومقرها تركيا، لكونها مملوكة أو مسيطر عليها أو موجهة من قبل عبدي ناصر علي محمود، بشكل مباشر أو غير مباشر.

 

‏إضافة إلى أنها شملت مانوج صبهروال، الهندي المقيم في الإمارات العربية المتحدة، وهو متخصص في الشحن البحري يدير عمليات الشحن لشبكة سعيد الجمل ويقدم المشورة له بشأن تهريب المنتجات النفطية الإيرانية.

 

‏كما شملت هاني عبد المجيد محمد أسعد، وهو محاسب يمني مقيم في تركيا، وهو تابع للحوثيين، يدير الشؤون المالية لسعيد الجمل واستخدم حسابات بنكية متعددة لإرسال واستلام مدفوعات بملايين الدولارات للجمل.

 

‏من بين من شملتهم العقوبات رجل الأعمال الصومالي، جامع علي محمد، وهو يعمل مع الحوثيين ومنتسب في الحرس الثوري الإيراني، وشارك في جهود سعيد الجمل لشراء السفن وتسهيل شحنات الوقود الإيراني وتحويل الأموال لصالح الحوثيين.

 

‏وطالت العقوبات الأمريكية المواطن السوري طالب علي حسين الأحمد الراوي المقيم في تركيا، والسوري المقيم في اليونان، عبد الجليل الملاح، يعملان مع سعيد الجمل للقيام بتسهيل معاملات بملايين الدولارات لشركة سويد وأولاده للصرافة اليمنية المرتبطة بالحوثيين.

 

‏ويذكر أن العقوبات التي تفرضها وزارة الخزانة الأمريكية يتم فيها حظر جميع الممتلكات والمصالح في الممتلكات الخاضعة للولاية القضائية الأمريكية للأشخاص المحددين، ويُحظر عمومًا على الأشخاص الأمريكيين الدخول في معاملات مع الأشخاص المحددين أو ممتلكاتهم المحظورة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً