×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

مخازن صواريخ الحوثي.. الرعب المستمر والموت الذي يتربص بسكان صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 10 يونيو, 2021 - 10:45 مساءً

عاشت العاصمة صنعاء اليوم الخميس مشاهد رعب جديدة، إثر انفجارات في مقر الفرقة الأولى مدرع، شمالي غرب العاصمة يعود سببها لانفجار مخزن صواريخ، بحسب مصادر خاصة تحدثت لـ "العاصمة أونلاين".

 

وأشارت المصادر بأن الانفجارات حدثت في مخزن للصواريخ تابع للمليشيا، وأن الشظايا تطايرت إلى المباني المجاورة، مما تسبب بحالة هلع وذعر كبيرة أوساط السكان.

 

وقالت إن الانفجارات كانت في أوقات مختلفة، الأول في وقت مبكر هزتّ مقر معسكر الفرقة الأولى مدرع، والأحياء المجاورة.

 

وتحدثت وسائل إعلام حوثية بأن الانفجارات ناتجة عن قصف جوي للتحالف وهو ما نفاه الأخير.

 

وأكد ناطق التحالف العربي في بيان مقتضب نشرته وسائل إعلام سعودية عدم تنفيذ أي عملية عسكرية في صنعاء، أو أي مدينة أخرى، خلال الفترة الماضية، مشددا على أن الأنباء التي أشارت لاستهدافه المقر عارية من الصحة.

 

وقال إن امتناع التحالف عن تنفيذ أي ضربات عسكرية، يأتي من أجل إفساح المجال للمساعي الدولية وتهيئة الأجواء السياسية للمسار السلمي في البلاد.

 

وفي الـ 26 من أبريل الماضي، هز انفجار عنيف، المنطقة الشمالية الشرقية من العاصمة صنعاء، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد إضافة إلى توالي عدد من الانفجارات.

 

الانفجار الذي حدث خلف المستشفى السعودي الالماني، ناجم هو الآخر عن انفجار مخزن سلاح تابع لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تسبب بإصابات أوساط المدنيين وتضرر في المباني المجاورة.

 

وحولت المليشيا الحوثية أحياء العاصمة صنعاء إلى ثكنات عسكرية، ومخازن سرية للأسلحة، وورشات ومعامل لتركيب الصواريخ والطائرات المسيرة، بعضها بالقرب من مدارس، ومستشفيات غير آبهة بحياة المدنيين.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير