×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

10 أيام إجبارية.. (الحوثية) تفرض على معلمي العاصمة حضور دورات طائفية

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 11 يونيو, 2021 - 10:13 مساءً

شكا معلمون في مدارس حكومية وأخرى أهلية في العاصمة صنعاء من تعسفات أخيرة لمليشيا الحوثي الإرهابية، التي فرضت عليهم دورات طائفية إجبارية، أوصلت بعض المعلمين ممن حضروها خلال الأيام السابقة إلى المعاناة من الاضطرابات النفسية.

 

وقال المعلمون لـ "العاصمة أونلاين" بأن المليشيا في كافة مكاتب التربية والتعليم في مديريات العاصمة تفرض دروسا تعبوية داخلية، عملت على تعميمها في كل المناطق التعليمية، وإجبار الجميع على حضورها.

 

وأضافوا أن المليشيا تأخذ المعلمين وفق مجموعات، كل مجموعة لمدة عشرة أيام ينقطع فيها المدرس عن أهله ويسحب منه تلفونه، ولا يُعلم عنه شيئا.

 

وأشاروا إلى أن الدروس والدورات إجبارية، حيث يجبر المدرس على حضور دورة مغلقة مدتها عشرة أيام كاملة، يمنعونهم فيها من التواصل مع ذويهم والاطمئنان عليهم، ويعيش أهلهم في قلق وخوف حتى عودتهم.

 

وكشفوا أن بعض المعلمين، ممن أجبروا على حضور الدورات، أصيبوا بأمراض نفسية واضطرابات داخلية، نتيجة للخوف والحالة التي عاشوها في أماكن لا يعرفون موقعها، إضافة إلى تخوفهم من أن تقتادهم المليشيا إلى الجبهات.

 

ويعاني القطاع التعليمي في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لمليشيا الحوثي، من انتهاكات طائلة، وصلت إلى قتل المعلمين والطلاب على حد سواء واختطافهم وتجنيدهم، إضافة إلى تغيير المناهج، بما يتوافق مع مشروع الحوثي، المستمد من طائفية إيران.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً