×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

لإغلاقها المراكز الشرعية.. الأوقاف: مليشيا الحوثي فئة عنصرية لا تؤمن بالسلام والتعايش

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 18 يونيو, 2021 - 09:31 مساءً

اعتبرت وزارة الأوقاف والإرشاد إقدام ميليشيا الحوثي الانقلابية على اقتحام وإغلاق عددٍ من المراكز الشرعية والصيفية في المناطق التي تسيطر عليها، سلوكاً همجياً، يكشف مستوى القطيعة بين هذه المليشيا وبين الشعب اليمني وهويته وعمقه العربي والإسلامي.
 
وقالت الوزارة في بيان لها "إن مثل هذه التصرفات تؤكد أن مليشيا الحوثي، فئة عنصرية خارجة عن الصف الوطني ولا تؤمن بالسلام والتعايش من خلال ممارستها ضد المخالفين لها مذهبياً أو سياسياً".
 
وطالب البيان الجهات الرسمية والقوى السياسية والمنظمات الحقوقية بإدانة هذه الأعمال العدائية.. مع الدعوة إلى جميع القوى الوطنية إلى العمل الجاد والفوري على رص الصف من أجل مواجهة هذه الميليشيا الطائفية والعنصرية، التي تعمل جاهدةً على احتكار المحاضن العلمية وتحويلها إلى محاضن طائفية لتجنيد الطلاب للقتال والإرهاب، وتنفيذ دورات تعبوية، وإصدار التعميمات المفخخة لخدمة أجندتها الهادفة لمسخ الهوية اليمنية، ومحاولة تكريس الخرافة والثقافة الإيرانية الهدامة.
 
كما دعت الوزارة المجتمع الدولي إلى النظر في جذور المشكلة اليمنية وفي مقدمتها ثقافة الاستعلاء والعنصرية التي تنطلق منها هذه المليشيا وتمثل أخطر روافدها في الحرب على الشعب اليمني وهويته، وتحث على مساعدة اليمنيين في التغلب على هذه الثقافة المتخلفة وتجريمها وصولاً إلى تحقيق السلام وعودة التعايش السلمي.
 
وتنفذ مليشيا الحوثي حملة واسعة لإغلاق المراكز الشرعية، والمساجد في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى تقع تحت سيطرة الجماعة.
 
وتتزامن الحملة الحوثية بحق المراكز مع نشاطها الكبير في المراكز التعبوية والطائفية التي تستهدف الطلاب، للتغرير بهم وتجنيدهم في جبهات القتال.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً