×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

بمزاعم "التخابر.. "الحوثية" تصدر أمر إعدام جديد بحق مختطف مدني بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 27 يونيو, 2021 - 11:25 مساءً

في إمعان بسلوكها الإرهابي، أصدرت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران اليوم الأحد، حكما بإعدام مختطف مدني بتهمة تأييده للتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية.

 
ونقلت وسائل إعلام المليشيات الحوثية ، إن الشعبية الجزائية المتخصصة التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي بأمانة العاصمة، أيدت قرار الإعدام الذي سبق وأصدرته الجماعة بحق المختطف الذي اختصرت اسمه برموز "ب.ي.المراني".

 
وقضى حكم الإعدام الحوثي بحق المختطف المراني، "بتأييد عقوبة الإعدام تعزيراً بحق المراني" بمزاعم التخابر مع ما تطلق عليه "العدوان" في إشارة للتحالف بقيادة السعودية.

 
وتورط قضاة المليشيات كلاً من عبدالله النجار، وصادق وجيه الدين وحسين العزي، وعبد الله السبل، في إقرار أمر الإعدام الذي سبق وأصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة الجماعة بأمانة العاصمة في ديسمبر 2018م.

 
ويشار إلى أن المحكمة الجزائية المتخصصة والنيابة الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة تخضعان لسيطرة وإملاءات المليشيات الحوثية منذ الانقلاب، وطبقاً لقانونيين فقد جرى إلغاء مشروعيتهما ونقل اختصاصاتهما إلى محكمة ونيابة في مأرب بموجب قرار مجلس القضاء الأعلى في العاصمة المؤقتة عدن خلال ابريل من العام 2018م.
 

واستخدمت مليشيات الحوثي المؤسسات القضائية التي استولت عليها بصنعاء في أعقاب انقلابها نهاية 2014م، لإصدار مئات أوامر الإعدام ضد مختطفين مدنيين وسياسيين ضمن تصفيات الحسابات السياسية ضد خصومها، ولمحاولة شرعنة نهبها ممتلكات معارضين وسياسيين وقيادات الدولة والمواطنين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير