×
آخر الأخبار
تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء

مليشيا الحوثي تقرر إعدام خمسة مواطنين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 06 يوليو, 2021 - 11:10 مساءً

أصدرت مليشيا الحوثي اليوم الثلاثاء، حكماً يقضي بإعدام خمسة مواطنين، بتهمة التخابر مع بريطانيا.
 
ونقلت وسائل إعلام حوثية، أن محكمتها "غير القانونية" ما تعرف بـ "المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء" قضت بالإعدام تعزيرا بحق خمسة متهمين بممارسة نشاط تجسسي وتخريبي لصالح ضباط جهاز الاستخبارات البريطاني.
 
وقالت إن المتهمين هم "عرفات قاسم عبد الله الحاشدي، وعلي محمد عبد الله الجعماني، وباسم علي الخروجه، وسليم عبدالله يحيى حبيش، وأيمن مجاهد قايد حريش".
 
وأشارت إلى أن منطوق الحكم قضى بعقوبة الحبس لمدة خمس سنوات بحق المتهم محمد شرف قايد حريش، مع وضعه تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاث سنوات، وأخذ الضمانات والتعهدات منه بعدم الإخلال بالأمن والنظام العام، وفق ذات المصدر.
 
ولم يصدر حتى اللحظة أي تعليق من أسر الخمسة المتهمين، ولا من السفارة البريطانية لدى اليمن.
 
ويذكر أن مليشيا الحوثي بدأت محاكمة المتهمين في فبراير/ شباط الماضي، بتهمة التجسس لصالح جهاز المخابرات البريطانية على الأراضي اليمنية.
 
 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً