×
آخر الأخبار
قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى"

ضعف العاصمة صنعاء.. هيئة الزكاة الحوثية تسيّر غالبية الأضاحي لأتباعها بمحافظة صعدة

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 24 يوليو, 2021 - 10:56 مساءً

أظهرت كشوفات مسربة لتوزيع ماتسمى هيئة الزكاة التابعة لمليشيا الحوثي لأضاحي عيد الأضحى، العنصرية الحوثية في أبهى صورها من خلال تخصيص غالبية الأضاحي لأتباعها من محافظة صعدة، وإعطائها ضعف ماخصصته لأتباعها في العاصمة صنعاء.

 
ووفق كشف توزيع الأضاحي لهذا العام – حصل عليه "العاصمة أونلاين" - فقد أعطت هيئة الزكاة الحوثية أتباعها بمحافظة صعدة النصيب الأوفر من بين بقية المحافظات برغم عدد سكانها الذي لايتجاوز ربع سكان العاصمة صنعاء.

 
وخصصت مليشيا الحوثي لأتباعها بمحافظة صعدة 628 أضحية تليها محافظة عمران بعدد 488، ومحافظة حجة 468، وذمار 357، أما العاصمة فجاءت في المرتبة الخامسة حيث خصصت لها المليشيا 326 أي نصف ماحصلت عليه محافظة صعدة.

 
ووفق تعداد 2004 فإن سكان محافظة صعدة بلغ 484 ألف نسمة في حين كان سكان العاصمة صنعاء مليون و747 ألف نسمة، وهو مايكشف التعامل العنصري الحوثي تجاه سكان المحافظات اليمنية.

 
وأظهرت الوثيقة تعامل هيئة الزكاة الحوثية في توزيعها للأضاحي بعنصرية داخل المليشيات الحوثية نفسها ووفق مركز الثقل للسلاليين من أتباع الحوثي ومدى تواجدهم، حيث جاءت صعدة أولا، تلتها محافظة عمران، وبعدها حجة، ومن ثم ذمار.
 
 
وتختلس هيئة الحوثي للزكاة منذ استحداثها قبل عام ونصف، الأموال الطائلة من المواطنين والتجار تحت ذريعة "الزكاة"عبر سلسلة من الحملات التعسفية واستخدام القوة المسلحة، لتذهب بها لدعم عملياتها القتالية ومورد لإثراء قيادات سلالية في الجماعة، بينما لايتم صرف ريال واحد وفق المصارف المحددة في الشرع والقانون.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً