×
آخر الأخبار
تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية التقى القيادات السياسية والشعبية.. العليمي يشيد بمواقف وتضحيات أبناء "مأرب" وساكنيها المراكز الصيفية.. ضعف الإقبال يدفع مشرفي الحوثي إلى التأجيل ومواصلة الاستجداء

حصاد يوم من المواجهات أطراف مأرب.. الجيش يكبد المليشيا خسائر فادحة ويستعيد مرتفعات (جنوباً)

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 25 يوليو, 2021 - 08:38 مساءً

خاض اليوم الأحد الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية معارك بطولية كبدت مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في أرواح عناصرها وعتادها، في عدد من جبهات مأرب الغربية والجنوبية.
 
وفي التفاصيل أكد إعلام الجيش في أخبار متلاحقة نشرها على منصاته الرسمية أن قوات الجيش حققت انتصارات، واستعادت مواقع منها مرتفعات استراتيجية، كما أفشلت تسللات للمليشيا وأوقعت فيها خسائر بشرية ومادية.
 
وقال إن الجيش مسنوداً بالمقاومة الشعبية، استعاد مناطق ومرتفعات استراتيجية جديدة في جبهة رحبة جنوب غرب محافظة مارب، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
 
وأضاف أن المناطق التي تم استعادتها، منطقة الكتف بالكامل ومنطقة راس السمر إضافة إلى تحرير جبل العليب.
 
وسقط في المواجهات التي دارت في هذه المناطق العشرات من المليشيا بين قتيل وجريح، كما تم تدمير معدات قتالية، حيث دمر الطيران 3 أطقم ومصرع من كانوا على متنها.
 
في السياق تكبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح بنيران أبطال الجيش والمقاومة الشعبية وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في جبهات المشجح والكسارة.
 
وقتل في معارك جبهة المشجح ما لا يقل عن 17 عنصرا وأصيب آخرون، بنيران الجيش الذي تصدى لهجوم حوثي على أحد المواقع العسكرية.
 
واستهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات تجمعات وتعزيزات المليشيا الانقلابية في الجبهة ومحيطها ونتج عنها تدمير 3 عربات مدرعة و6 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها وتدمير ما عليها من أسلحة وذخائر.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن ما لا يقل عن 22 عنصراً من مليشيا الحوثي لقوا مصرعهم، بينما جرح آخرين، بنيران أبطال الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة الكسارة.
 
وأشار إلى أن الجيش نفذ كميناً محكماً لمجاميع حوثية أثناء محاولتها التسلل إلى موقع عسكري ونتج عنه مصرع ما لا يقل عن 22 حوثياً وجرح آخرين، إضافة إلى تدمير طقم بعتادها.
 
وقال "دمّر طيران تحالف دعم الشرعية آليات وأطقم كانت تحمل تعزيزات للمليشيا الحوثية، وألحق بالمليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح".
 
كما نفذ اليوم الجيش كميناً استهدفت مجموعة من مليشيا الحوثي أثناء محاولتها التسلل باتجاه موقع عسكري في منطقة اليعيرف شمال غرب محافظة مارب.
 
الكمين أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 12 عنصراً حوثياً وجرح آخرين، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد.
 
 
 
 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً