×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

منهم بائعو اللحوم.. تجار في صنعاء يشكون ابتزاز مليشيا الحوثي خلال إجازة العيد

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 25 يوليو, 2021 - 10:25 مساءً

واصلت مليشيا الحوثي ابتزازها للتجار وقطاع الأعمال في العاصمة صنعاء والذي شمل الباعة الصغار، وبائعي اللحوم خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.
 
وكشف عدد من أصحاب المحلات، التي ظلت تقدم خدمتها أيام العيد، بأن المليشيا لم توقف نزولها الميداني، والتي فرضت إتاوات وغرامات جديدة تحت ذريعة التقيد بالأسعار وانتهاء الصلاحية، وعدم وجود حافظات تبريد.
 
وقال تجار إن اللجان التي نزلت إلى الأسواق تكتفي بأخذ غرامات مالية، ولا تؤدي دورها في الرقابة سواء للأسعار، أو المواد التموينية وصلاحيتها للاستخدام.
 
إلى ذلك شكا عدد من بائعي اللحوم ابتزاز عناصر المليشيا التي نزلت من قبل عدة هيئات منها مصالح المسالخ، ومكاتب التجارة والصناعة، والتي كلها تطالب بدفع مبالغ مالية، مع احتجاز للمواشي، في مداخل العاصمة لساعات طويلة بحسب قولهم.
 
وأكد بائعو اللحوم أو ما يعرف شعبياً "بالجزارين" في حي جدر شمال العاصمة إن مشرفين حوثيين، فرضوا عليهم بالقوة كميات كبيرة من اللحوم، لتوزيعها لزعمهم على أسر الشهداء والجرحى.
 
وأضافوا أن المشرفين يختارون من اللحوم التي يريدونها ولا يتركون للبائع حرية إعطائهم، وهو ما أغضب الكثير منهم، وصل إلى أن امتنع بعضهم إلا أنهم عوقبوا بالسجن ثم دفع غرامات كبيرة للإفراج عنهم.
 
 
 
 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً