×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الغاز والبترول وثالثهما الحطب.. أسعار خيالية تزيد من معاناة سكان صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 29 يوليو, 2021 - 10:14 مساءً

تشهد العاصمة صنعاء أزمة خانقة في المشقات النفطية ومادة الغاز المنزلي، حيث وصلت سعر الـ 20 لتراً إلى أكثر من 15 ألف ريال، بينما تباع الأسطوانة الواحدة من الغاز بـ 13500 ريال وفي السوق السوداء.
 
وعادت طوابير الغاز والبترول إلى الواجهة، بينما لا تباع إلا في أسواق الحوثيين السوداء، كما قال مواطنون تحدثوا لـ "العاصمة أونلاين".
 
وقالوا في بعض المحطات يتم السماح بشراء "دبة" واحدة من البترول فقط لكل سيارة.. مشيرين إلى عشوائية كبيرة في محطات التعبئة، والتي يوجد فيها تبرم كبير من قبل المواطنين.
 
وأشاروا إلى أن أتباع مليشيا الحوثي لا يشعرون بالأزمة بينما يصطلي بنارها بقية الناس بحد تعبيرهم.
 
ورافق أزمة الغاز والبترول ارتفاع أسعار الحطب التي أصبحت البديل لأغلب أسر العاصمة، إلا أن الحصول عليه أصبح صعباً، كما أن أسعاره خيالية.
 
وأرجع المواطنون ارتفاع سعر الحطب إلى كثرة الطلب عليه، حيث أن الكميات التي تدخل الأماكن المخصصة لبيعه، يتم شراءه في الوقت الذي تصل فيه.
 
كما أن المطاعم والأفران اتجهت إلى استخدامه، في تعويض عن الغاز، وهو ما يشكل منافساً للمواطنين المقبلين على استخدامه، في ظل استمرار الأزمة التي بدأت قبل أيام عيد الأضحى.
 
 
 
 
 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير