×
آخر الأخبار
 المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية

مرزوق الجرادي.. مأساة مختفٍ قسرياً تذّكر العالم ببشاعة الحوثيين

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 01 سبتمبر, 2021 - 12:42 صباحاً

بالتزامن مع اليوم الدولي للإخفاء القسري 30 أغسطس، ذّكرت رابطة أمهات المختطفين بنماذج من جرائم ميليشيات الحوثي الإرهابية بحق مختطفين جرى إخفائهم قسراً وقتلهم تحت التعذيب في حالات كثيرة، في غياب أي مساءلة.

 
الشاب مرزوق الجرادي (18 عاما) في صدارة هؤلاء الضحايا، حيث أقدمت مليشيات الحوثي على اختطافه من منزله في قرية خَلقة بمديرية نهم شرقي صنعاء في 26 ابريل من العام الماضي، لتقتاده إلى جهة مجهولة، تبدأ معها فصول المأساة.

 
ظل الجرادي مخفي قسرياً لدى مليشيات الحوثي في أماكن مجهولة طوال فترة احتجازه ولم تعلم أسرته شيئاً عن مكانه أو مصيره حتى تم التواصل مع العائلة في نوفمبر أواخر العام الماضي.

 
وفقاً لتقرير رابطة أمهات المختطفين فإن المليشيات تواصلت مع عائلة الجرادي لتبلغهم دون مقدمات إنه قد مات مدعية أنه انتحر "شنقاً" في مكان احتجازه وتدعوهم لاستلام جثته المحفوظة في ثلاجة الموتى بمستشفى 48 جنوب العاصمة صنعاء. 

 
تلقي الخبر خلّف صدمة ومعاناة كبيرة للأسرة التي أكد أحد أفرادها لرابطة أمهات المختطفين أنها رفضت استلام جثة الضحية، خاصة بعد معاينتها وآثار التعذيب بادية عليها، وطالبت الأسرة بإجراء تحقيقات حول وفاته في مكان احتجازه الذي لم تفصح عنه مليشيات الحوثي. 

 
تعد مأساة الشاب مرزوق الجرادي واحدة فقط من ضمن مئات الحكايات الأليمة لمختطفين ومخفيين قسرياً، في سجون المليشيات الحوثية، قضى العشرات منهم تحت التعذيب بينما تغيب سجون الحوثي المعروفة وغير المعروفة المئات في ظروف سيئة ودون أن يعلم أحد أي شيء عنهم.

 
وكانت رابطة أمهات المختطفين كشفت في تقريرها بالتزامن مع اليوم الدولي للإخفاء القسري 30 اغسطس، عن مقتل "40" مختف قسرياً تحت التعذيب أثناء فترة إخفاءهم في سجون مليشيات الحوثي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير