×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

محاكمات حوثية "هزلية" تستهدف مختطفات مدنيات و30 قائداً عسكرياً

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 05 سبتمبر, 2021 - 05:51 مساءً

عادت ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران لمواصلة استخدام المؤسسات القضائية التي تسيطر عليها، لإقامة محاكمات هزلية صورية لتمرير حسابات سياسية واتخاذها ذريعة لنهب المزيد من أموال وممتلكات الخصوم.
 
وفي الصدد، أعلنت المليشيات اليوم الأحد، عقد محاكمات جديدة تستهدف 30 قائداً عسكرياً في قوات الحكومة الشرعية بمزاعم "الخيانة"، وهو بحسب مراقبين خطوة تكشف نية الجماعة شن حملة نهب ومصادرة جديدة لمنازل وممتلكات قيادات عسكرية وسياسية مناهضة للجماعة.
 
وجاءت الخطوة على وقع هزائم وخسائر تتجشمها المليشيات في جبهات مأرب على يد قوات الجيش والمقاومة التي أحبطت مئات الهجمات ودمرت الحشود الحوثية تباعاً بما معهم من آليات وعتاد دون أن تحقق الميليشيات تقدم يذكر.
 
الى ذلك، واصلت ميليشيات الحوثي إجراءات محاكمة صورية وبغياب العدالة "وفق محامين"، بتهم زائفة ومنافية للأخلاق للفنانة المختطفة انتصار الحمادي وثلاث أخريات.
 
وقال مصدر مقرب من محامي الحمادي لـ"العاصمة أونلاين" إن المليشيات عقدت جلسة اليوم بحجة عرض الأدلة، ليتضح أنها أدلة مفبركة وغير كافية لتبرير ممارسات المليشيات بحق المختطفة الحمادي وأخريات.
 
وأوضح إن الجلسة جاءت فجأة وبعد منع حق المختطفة في التواصل مع محاميها ومحاولة اجبارها على سحب التوكيل، بالإضافة الى اجبارها تحت الإكراه والتعذيب للإدلاء باعترافات بأفعال لم ترتكبها، بعد فشل المليشيات بابتزازها للقيام بأنشطة تجسس غير أخلاقية ومحاولة استخدامها وثلاث أخريات كأدوات للإيقاع بشخصيات وخصوم سياسيين للجماعة.
 
كما منعت المليشيات المختطفة الحمادي مؤخرا من التواصل مع أسرتها أو السماح لحقوقيين ونشطاء بزيارتها والاطمئنان على حالتها الصحية، بعد نجاتها من محاولة انتحار داخل المعتقل.
 
واختطفت مليشيات الحوثي الفنانة ذات الـ 20 ربيعاً انتصار الحمادي، في فبراير عند نقطة تفتيش وسط العاصمة صنعاء، ولفقت لاحقاً اتهامات زائفة وغير أخلاقية بحقها بعد رفضها الخضوع للابتزاز وفشل المليشيات في تجنيدها ضمن شبكة دعارة تهدف لتحقيق مكاسب سياسية، وفق ما أكد ذلك محام مختص بالقضية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير