×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

"توقفوا عن نهب مرتباتنا".. معلمو صنعاء ينتفضون بوجه "مشاط" الحوثي وسط غليان ودعوات للإضراب

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 07:32 مساءً

فعالية طائفية في مدرسة بصنعاء/ ارشيف

"لا نريد تحيه ..يكفي أن تطلق رواتبنا" هكذا استقبل تربويون ومعلمون غاضبون، الأربعاء، القيادي الحوثي المدعو مهدي المشاط رئيس مايسمى "المجلس السياسي" للمليشيات الانقلابية، أثناء زيارته لعدد من مدارس أمانة العاصمة، في ظل غليان متصاعد إزاء استمرار الجماعة بمصادرة مرتباتهم وتعسفاتها المتواصلة بحقهم.
 

وقال مصدر تربوي لـ"العاصمة أونلاين" إن المشاط، وأثناء وصوله برفقة المعمم يحيي الحوثي شقيق زعيم المليشيات لزيارة مدارس جمال عبد الناصر وجمال جميل والمتفوقين بأمانة العاصمة، أمس الأربعاء، تلقى سيلاً من التوبيخ وصفعات من الكلمات الغاضبة على لسان معلمين غاضبين طالبوه وجماعته بالتوقف عن نهب مرتباتهم وإيقاف التعسفات التي تستهدفهم ومن خلفهم العملية التعليمية.

 
ولفت الى أن الاحتجاج الواسع في وجه "المشاط" دفعه للمغادرة وإنهاء زياراته للمدارس سريعا.

 
وفي سياق متصل، يتواصل تصاعد السخط والغليان في أوساط التربويين والمعلمين في معظم مدارس أمانة العاصمة مع دعوات واسعة للإضراب والتظاهر، احتجاجاً على استمرار نهب الميليشيات مرتباتهم واجراءات الفصل والإحلال التعسفية التي استهدفت المئات ولازالت، الى جانب فرضها الدوام القسري دون أي مستحقات.

 
ومنذ الدوام الدراسي، قرر قطاع واسع من التربويين مقاطعة العمل مع الميليشيات وحقق الإضراب الجزئي نجاحاً لافتاً طبقا لمصادر تربوية لـ"العاصمة أونلاين"، حيث أخفقت تهديدات ميليشيات الحوثي للمعلمين في إجبارهم على الاستجابة لتعميماتها.

 
ومؤخراً، أقدمت الميليشيات الحوثية على فصل ٨ آلاف معلم وعامل في القطاع التربوي تعسفياً ليجري إحلال عناصر حوثية بدلاً عنهم بالترافق مع فرض المنهج الطائفي للجماعة على المدارس في إطار مخطط ممنهج لتطييف التعليم وتلبيسه بالتجربة الايرانية.

 
وكانت أكدت نقابة المعلمين، إن ما قامت به الميليشيات بحق 8 آلاف معلم إجراء غير قانوني، كونه صادر عن جماعة انقلابية غير مخولة دستوريا ولم يصدر عن الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا"، فيما حذرت منظمة سام الحقوقية من إن الخطوة تمثل "انتهاكاً خطيراً لحقوق الإنسان ولها تبعات اجتماعية وإنسانية غير معلومة النتائج".

 
ويعاني عشرات الآلاف من المعلمين في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات الحوثية أوضاعاً معيشية صعبة بعد خمسة أعوام من حرمانهم من مرتباتهم من قبل المليشيات ليلجأ البعض لامتهان حرف بسيطة تعينهم على سد حاجياتهم اليومية بينما تشرد آخرون بعد مضايقات، وطال القتل والاختطاف المئات.

 
ودخلت العملية التعليمية في مدارس أمانة العاصمة ومناطق سيطرة الميليشيات مع بداية العام الدراسي الجديد منذ اغسطس الفائت، منحنى الرمق الأخير، بفعل تكثيف المليشيات العمل على تجريفها طائفيا والقضاء على دورها، سواء بفرض المناهج الطائفية أو استهداف المعلمين أو تحويل المدارس "حسينيات" ومنصات للمهرجانات الطائفية والحشد والتجنيد أو مورد جباية واستغلال.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير