×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

في ذكرى النكبة.. أمريكا وفرنسا وبريطانيا: جريمة إبادة المختطفين الـ9 تفضح إرهاب "الحوثية" ويجب معاقبتها

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 - 11:34 مساءً

تتصاعد الإدانات والمواقف الدولية المنددة بمذبحة الإبادة الجماعية التي ارتكبتها ميليشيات الحوثية الإرهابية بحق 9 مختطفين مدنيين من أبناء تهامة بعد تلفيق تهمة اغتيال القيادي الحوثي الصريع صالح الصماد قبل ثلاثة أعوام.  

 
وأقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، يوم السبت، على قتل 9 مدنيين كانوا مختطفين لديها، وهم محمد نوح، وإبراهيم عاقل، وعلي القوزي، وعبد الملك حميد، ومعاذ عباس، ومحمد المشخري، ومحمد هيج، ومحمد قوزي، وعبد العزيز الاسود (طفل). 

 
ووصفت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويتسلي إعدم المليشيات الحوثية لـ 9 مدنيين من أبناء تهامة "بالعمل الشائن والجريمة الوحشية بعد محاكمة صورية وست سنوات من التعذيب والانتهاكات بحقهم"، مشيرة الى أن "عملية القتل الوحشية شملت طفل قاصر". 

 
ولفتت المسؤولة الأمريكية في رسالة التنديد التي نشرها الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية في اليمن على "تويتر"، الى أن هذه الجريمة "مثال آخر على عدم اكتراث ميليشيات الحوثي لحقوق الانسان الأساسية".

 
وطالبت في رسالة إدانة مقتضبة نشرتها السفارة الأمريكية لدى اليمن مليشيات الحوثي "بالتوقف عن هذه الهمجية" والتي أشارت الى أنها تزامنت بعد يوم مع هجوم إرهابي لميليشيات الحوثي نفسها على ميناء المخا الذي يعد نقطة عبور للإمدادات الانسانية.

 
من جانبها، دانت بريطانيا جريمة الإعدام الوحشي من قبل مليشيات "الحوثيين لـ 9 مواطنين المختطفين أحدهم كان حدثًا".  


وأوضحت الخارجية البريطانية في بيان نشرته الصفحة الرسمية على تيوتر، بأن هذه الجريمة يدل على اللامبالاة لكرامة الإنسان والتجاهل الصارخ للمحاكمة العادلة والإجراءات القانونية الواجبة.  

 
وعبرت عن أسفها لهذا الجريمة الوحشية التي أوضحت إنها "ليست المرة الأولى. وشددت على محاسبة المتورطين بمليشيات الحوثي وإمتثالهم للقانون الدولي". 

 
وفي ذات الصدد، دن السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا عمليات الاعدام التي نفذتها مليشيا الحوثي بحق 9 مدنيين بينهم قاصر، واصفا إياها بأنها جريمة ضد الانسانية وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان.
 

 
وأضاف في تصريحات صحفية: فرنسا ضد عقوبة الإعدام ندين الإنتهاكات التي ارتكبت في صنعاء وهي ضد حقوق الإنسان كما ندين كل الانتهاكات التي تحدث في اليمن.

 
وتابع مع الأسف "نرى هذه الأفعال في صنعاء وفي الوقت نفسه هناك تصعيد عسكري من قبل مليشيات الحوثي في مأرب ومناطق يمنية أخرى".

 
وتتواصل المواقف المحلية والدولية بالجريمة الأكثر وحشية، والتي أوضح يمنيون أنها تشكل مؤشر على اقتراب انهيار المليشيات الحوثية ومشروعها الإرهابي، موضحين أنها تذكر بممارسات الإمامة الكهنوتية في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً