×
آخر الأخبار
مصدر مطلع يسرد تفاصيل مقتل قيادي حوثي برصاص نجل "مبارك المشن" وسط صنعاء جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء

المليشيا تستولي على أملاك أهالي قرية "القابل" النازحين في مأرب واللاجئين خارج البلاد

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 28 سبتمبر, 2021 - 10:26 مساءً

 
 أكدت مصادر محلية لـ" العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي، تقوم بمصادرة منازل وممتلكات أهالي قرية القابل، الواقعة في مديرية بني الحارث، شمال العاصمة صنعاء، ممن غادروا القرية إلى خارج البلاد، بعد العام 2014م.
 
وأكدت المصادر أن المليشيا تصادر أملاك كل من خرج من "القابل" لأي سبب كان، حتى من الذين لا توجد لهم أي أنشطة سياسية قبل الانقلاب أو بعده.
 
وتحججت المليشيا للأهالي المتواجدين في القرية، بأن ملاك المنازل والأراضي، رفضوا العودة، وبينهم خيار الرجوع إلى داخل البلاد، وترك أماكن نزوحهم، وإما سيتم مصادرة كل ما يمتلكوا سواء مباني أو أراضي.
 
وبحسب الأهالي لم تفرق المليشيا بين من انتقل إلى داخل اليمن، كحضرموت أو مأرب، وبين المغتربين واللاجئين في ماليزيا ومصر والسعودية وغيرها من البلدان.
 
وتعد قرية القابل من أكثر القرى الرافضة لمليشيا الحوثي، التي وجدت مقاومة فيها في العام 2014 ودارت فيها اشتباكات مسلحة حينها استخدمت فيها المليشيا الأسلحة الثقيلة على المواطنين.
 
وبين الحين والآخر تنفذ المليشيا حملة اعتقالات أوساط سكان القرية، التي تعد من القرى الأثرية ويوجد فيها دار الحجر التاريخي، ذي القيمة السياحية.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير