×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

موسم سنوي للتربح.. مليشيا الحوثي تستفتح "المولد النبوي" في نهب مصوغات نساء صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 02 أكتوبر, 2021 - 08:02 مساءً

تحوّل المولد النبوي إلى موسم للنهب والجبايات والدفع بمزيد من شرائح المجتمع إلى تبني أفكار المليشيا الإيرانية الطائفية التي تستهدف من خلاله المجتمع ككل، سعياً منها إلى إحكام قبضتها عليه والتحكم به، خوفاً من أي تحرك مجتمعي ضدها.
 
ومنذ أسابيع بدأت المليشيا تنشط أوساط النساء بشكل ملفت، في مختلف أحياء العاصمة، هذا على مستوى السكان، وفي المكاتب والمؤسسات، والتي استهدفت فيها الموظفات.
 
ولم تستثن فرق المليشيا التي خصصتها لهذه المهمة، مدارس "البنات" حيث استهدفت عدداً منها، حيث سلمت كل طالبة مظروفاً لأمهاتهن، وإلزامهن وفق دعوات مكتوبة لحضور دورات مغلقة، تحت حجة الاحتفاء بالمولد النبوي.
 
وتحدث لـ "العاصمة أونلاين" عدد من الطالبات، ممن يدرسن في مدارس مديرية السبعين، أن كشفاً من وزارة التربية التابعة للمليشيا، أنزلت كشفاً لكل مدرسة، تم تخصيصه لطالبات الثالث الثانوي، بأن تكتب كل طالبة اسم أمها رباعياً مع اللقب.
 
وأضفن أن تسجيل أسماء الأمهات تمهيداً لاستيعابهن في دورات ستقام في المساجد والاحياء على حد سواء طيلة الأيام القادمة.
 
وفي حي المقبلي، وسط العاصمة دشنت المليشيا أولى دوراتها الطائفية التي استهدفت فيه نساء الحي، وذلك في أحد الجوامع، بحسب مصادر خاصة، قالت لـ "العاصمة أونلاين" إن الدورة استمرت من السبت إلى الأربعاء الماضي، حاولت المليشيا أن تكون الدورة سرية، ولم تعرف المحاضرات من الزينبيات بأنفسهن.
 
وأكدت أن الدورة أيضا تم عرض فيديوهات خاصة بالمولد النبوي وكيف تحتفي به النساء في دول أخرى به، من بينها إيران، حيث أن اللغة غير مفهومة وتوجد ترجمة بالعربية في أسفل الشاشة.    
 
أمر آخر تحرص عليه المليشيا في هذه الدورات، وهو دغدغة عواطف النساء الحاضرات بوجوب الدعم، وتقديم ما لديهن من أموال وحلي وذهب (مصوغات) لدعم الاحتفاء بهذه المناسبات، وانه إذا لم نضحي من أجل ميلاد الرسول، لم سنضحي حد وصف إحدى الحاضرات في مسجد حي المقبلي.
 
إلى ذلك أكدن معلمات في مدرسة أم سليم في بيت معياد، أن الإدارة فرضت على الطالبات بالتبرع، من أجل المولد النبوي، وهو ما دفع ببعضهن إلى إحضار تمور، كانت فترة الصلاحية على قرب الانتهاء، وهو ما دفع بالإدارة إلى فرض عقاب على الطالبات.
 
ومن العقاب إحضار أمهات الطالبات وإلزامهن بالحضور في دورات أقامتها نساء يتبعن المليشيا في الحي.
 
ويذكر أن المليشيا الحوثية، استجلبت كل الأعياد الطائفية من إيران، وتريد فرضها على اليمنيين في مناطق سيطرتها، كما أنها تحيي المناسبات الإمامية، في اتجاه واضح منها لتعميمها بالقوة، إضافة إلى استغلالها في جمع أكبر قدر من الأموال لتمويل حربها على اليمنيين.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً