×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

حرمته "نظرة الوداع الأخيرة".. الميليشيات تطرد جنازة والد مختطف من أمام سجن بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 07 أكتوبر, 2021 - 08:45 مساءً

صورة للمختطف صدام الروحاني

في سلوك منافٍ للإنسانية، منعت ميليشيات الحوثي الإرهابية مختطف من إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان والده، الذي جرى تشييعه أمس الأربعاء، الى بوابة السجن بصنعاء، وقامت بطرد الجنازة رغم المناشدات.

 
وأكد مصدر مطّلع لـ"العاصمة أونلاين" إن ميليشيات الحوثي أقدمت، صباح أمس الأربعاء، على طرد جنازة والد المختطف" صدام حسين الروحاني" من أمام بوابة سجن الأمن السياسي بصنعاء، ومنعت المختطف الروحاني من إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان والده.

 
وفي السياق دوّن الصحفيان المحرران من سجون ميليشيات الحوثي "هشام طرموم" و"هشام اليوسفي" تغريدات على "تويتر" عن الواقعة.

 
وقال الصحفي هشام طرموم متسائلاً:" أي وحشية تلك التي تحرم ولدا من نظرة خاطفة على جسد أب مات وأمنيته رؤية ابنه؟!"، فيما عقّب الصحفي اليوسفي "اللهم صبراً على قلب صدام وبطشاً وزوالاً لكل ظالم!".

 
وكانت ميليشيات الحوثي اختطفت الشاب "صدام حسين حزام الروحاني" ذو الـ29 ربيعاً، منذ 25 سبتمبر 2016، ويقبع  حاليا في سجن الأمن السياسي بصنعاء، وسبق إن أصدرت ميليشيات الحوثي بحقه حكما بالإعدام بعد محاكمات مسيّسة وفاقدة لأسس التقاضي العادل، ضمن 30 مختطفاً مدنياً.

 
وأثار سلوك الميليشيات تجاه جثمان والد المختطف الروحاني حفيظة جموع المشيعين والسكان بصنعاء، والذين استنكروا هذا السلوك الذي قالوا أنه منافٍ للأخلاق والقيم الإنسانية وسيعجل بزوال العصابة الحوثية.

 
وبحسب إفادات مصادر مقربة من المختطف الروحاني، إن حالته الصحية انهارت وباتت حياته مهددة بخطر الموت جراء إصابته بالعديد من الأمراض في سجون ميليشيات الحوثي على خلفية التعذيب والمعاملة السيئة، حيث يعاني من ألم مستمر في الرأس، وهشاشه في العظام والتهابات في الكلى ويعاني من آلام في العيون.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير