×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

إدانات حقوقية لجرائم "الحوثي" بحق المدنيين في مديرية العبدية جنوبي مأرب

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 17 أكتوبر, 2021 - 08:20 مساءً

 
تتواصل الإدانات الحقوقية، للأعمال الإجرامية التي تمارسها مليشيا الحوثي، التابعة لإيران بحق المدنيين في مديرية العبدية، جنوب غرب مأرب.
 
وأدانت اليوم الأحد منظمة "رايتس رادار" حملات المداهمة والتدمير التي تطال منازل المواطنين في المديرية بحق المعارضين لها في المديرية.. داعية المبعوث الأممي إلى اليمن هانز جروندبرغ إلى تدخل العاجل لضمان فتح ممرات آمنة لأهالي المديرية المهددة حياتهم من مسلحي الجماعة.
 
وقالت منظمة سام للحقوق والحريات إنها "تلقّت معلومات تُفيد ببدء مليشيا الحوثي بممارسات انتقامية ضد المدنيين في قرية الهجة - الحرق التابعة لمدرية العبدية، حيث داهم المليشيا المنازل وقاموا بتفجير بعضها".
 
وأضافت أن عناصر المليشيا اقتحمت قرية " الغول " وقاموا بنهب معظم المنازل في القرية بحجة البحث عن سلاح، وأجبروا النساء والأطفال على ترك منازلهم، كما شنوا حملة مداهمات عنيفة في مديرية قرية الشريحية ضد منازل المواطنين، وقاموا باعتقال كل مَنْ وجدوه في المنزل.
 
وأشارت إلى أن المليشيا اعتقلت عشرات الأشخاص من بينهم أطفال للتحقيق معهم بحجة الحصول على معلومات، في حين قتلت الطفل "محمد ناصر" 12 عامًا أمام أهله.
 
وقال رئيس منظمة سام للحقوق والحريات توفيق الحميدي بأنه "يتعين على مليشيا الحوثي اتخاذ خطوات عاجلة لوقف ممارساتها الانتقامية في مركز مديرية العبدية وتحمل مسؤوليتهم لضمان سلامة السكان والممتلكات وفقاً لما نصّت عليه اتفاقيات جنيف وقواعد لاهاي".
 
وأكد الحميدي أنه "على المجتمع الدولي أن يمارس دوراً فعالاً وأكبر من دوره الحالي والعمل على وقف انتهاكات جماعة الحوثي ضد السكان في مديرية العبدية وضمان فتح ممرات آمنة وإنسانية من أجل إيصال المساعدات الغذائية والطبية حيث تعاني المدينة من شح مقلق من معظم السلع والأصناف الرئيسية بسبب حصار جماعة الحوثي واقتحامها للمدينة وقطع الطرق".
 
ودعت سام المليشيا لوقف ممارساتها وأعمالها الانتقامية بشكل فوري، والعمل على توفير الحماية للمدنيين، وإطلاق سراح كافة المعتقلين بشكل عاجل دون اشتراطات، وتقديم المساعدات العينية والطبية لمستشفيات المدينة التي تأثرت بفعل الحصار المفروض على مديرية العبدية.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير