×
آخر الأخبار
غزو ناعم أم حكم عسكري.. 10 سنوات من التغلغل الإيراني ومخطط فصل اليمن عن هويته ومحيطه العربي والإسلامي (دراسة استقصائية)  نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء  نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها"

بعد أن استنزفتها جبهات مأرب.. اختطاف جماعي للأطفال في صنعاء والزج بهم إلى الحديدة (انفراد)

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 18 نوفمبر, 2021 - 09:42 مساءً

أعلمت مصادر محلية متعددة في صنعاء "العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي اختطفت طلاباً من مستويات دراسة متعددة، وزجت بهم في معسكرات تدريب، لتعويض خسائرها في جبهات مأرب، التي تتعرض فيها لاستنزاف كبير من قبل الجيش الوطني والمقاومة وطيران التحالف العربي.
 
وقالت المصادر إن المليشيا، تجند الطلاب وتحشيدهم إلى الجبهات ومعسكرات التدريب في ضواحي صنعاء ومحافظات أخرى وتستخدم وسائل الترغيب والترهيب، كما أنها تختطف الأطفال من المدارس، وهو ما أحدث فزعاً وسط الأسر الباحثة عن أطفالها.
 
ففي حي "وادي أحمد" في مديرية بني الحارث، اختطفت المليشيا 60 طفلاً من مدرسة واحدة.
 
وقالت مصادر خاصة إن الطلاب تم اختطافهم في أوقات متفرقة خلال الشهر الجاري.. مشيرة إلى أن أعمار الطلاب لا تتجاوز الـ 14 عاماً.
 
وأضافت أنه تم نقل الطلاب الـ 60 إلى معسكر تدريب في محافظة الحديدة، وذلك تمهيداً للزج بهم في جبهات المحافظة.
 
ورجحت مصادر أخرى أن المليشيا تعاني من استنزاف كبير في عناصرها، وأن فتح جبهات الحديدة، أوجد لديها نقصا في العنصر البشري كون جبهات مأرب استنزفتها على نحو كبير.
 
ووضحت إحدى الأمهات لـ "العاصمة أونلاين" أن ابنها تم اختطافه من المدرسة الكائنة في وادي أحمد قبل أسبوعين، وظلت تبحث عنه، حتى تم التوصل إليه، وإعادته إليه من الحديدة.
 
وتواصل المليشيا استهداف الأطفال وسط صمت دولي عن جرائمها المتعددة بحق الطفولة، والتي منها التجنيد دون تفريق بين أعمارهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير