×
آخر الأخبار
الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً" نادي القضاة في "صنعاء" يمهل الحوثي أسبوعًا واحدًا للإفراج عن القاضي قطران جراء الأمطار.. تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في خمس محافظات لمواجهة العزوف.. مليشيا الحوثي تجبر الموظفين على حضور "مهرجان" تدشين المراكز الصيفية

قيادات ومكاتب الإصلاح تعّزي السياسي قحطان وعائلته بوفاة والدته: مثالاً حياً للتضحية والعطاء

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 20 نوفمبر, 2021 - 08:46 مساءً

تلقت عائلة السياسي المختطف محمد قحطان برقيات عزاء من قيادات الإصلاح ومكاتبه التنفيذية وشخصيات سياسية، اثر وفاة والدته الجمعة، التي منعتها الميليشيات الحوثية من زيارته والتواصل معه منذ اختطافه واخفاءه قسرياً في سجونها بصنعاء في ابريل 2015م.
 
وفي السياق، بعث رئيس الهيئة العليا للإصلاح، محمد اليدومي، برقية عزاء ومواساة، إلى عضو الهيئة العليا للحزب المختطف محمد قحطان وكافة أفراد أسرته، في وفاة والدتهم، معبراً عن الحزن وعميق الأسى في هذا المصاب الأليم.
 
وقال اليدومي في برقية العزاء إن والدة الاستاذ قحطان غادرت الحياة دون أن ترى عينها نجلها ودون أن تهنئ لحظة واحدة بلقائه، حيث حجبه عنها مليشيا الحوثي الإرهابية التي أخفته قسراً لنحو 6 سنوات منذ اختطافه في أبريل من العام 2015.
 
جماعة مجرمة
من جانبه، قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح عدنان العديني إن والدة الاستاذ محمد قحطان توفيت دون أن تسمع أو ترى ولدها المختطف من قبل جماعة الحوثي منذ سنوات.
 
لافتاً في تغريدة على حسابه في تويتر، الى أنه لم يشهد التاريخ روح مجرمة كتلك التي تسكن هذه الجماعة ولا أظنه سيشهد، وأضاف: "كل التعازي للدكتور عبدالقادر وعبدالله وعبدالتواب ولأستاذنا الكبير محمد قحطان".
 
مثال للظلم الفادح
الى ذلك، عبّر إصلاح أمانة العاصمة عن تعازيه للأستاذ محمد قحطان وعائلته بالمصاب الجلل، مشيراً الى أن رحيل والدته دون أن تسمح الميليشيات برويته وزيارته، تعطي مثالاً ناصعاً عما قدمته وتقدمه هذه الأسرة العظيمة من نضالات وتضحيات في سبيل حرية وكرامة اليمنيين.
 
وأكد أن ذلك يضرب مثالا آخر للظلم الفادح الذي تمارسه الإمامة بنسختها الحوثية ضد الانسان اليمني المناهض لمشروعها، والذي يمثل الاستاذ محمد قحطان نموذجاً فريداً للسياسي المتفاني في الدفاع عن قميه ومبادئه.  
 
ولفت إصلاح الأمانة الى أن قحطان حاصر كل أشكال الظلم وهزمها على مدى تاريخ حيّ وناصع من النضال السلمي والحاضر في كل المراحل بحنكة القائد وبراعة السياسي. وهو اليوم بنضاله الطويل أكثر قدرة على هزيمة السجن والسجان، ولن تنال من حضوره في ضمائر اليمنيين أقبية الكهنوت والإرهاب الحوثي.
 
بدوره، وقال إصلاح إب في تعزيته لقحطان " أستاذ الحرية ورمزها إننا ونحن نعزيكم بهذا الفقدان الكبير، وان حال جدران السجن دون أن نوصل تعزيتنا اليكم وان نقف الى جواركم في هذه اللحظات الاليمة ، الا أن فكركم وتاريخكم ونضالكم السبتمبري التحرري حاضرا بيننا دوما".
 
وأمس الجمعة، نعت رابطة أمهات المختطفين والدة السياسي قحطان، وقالت في تغريدة على تويتر "بقلوب يعتصرها الألم تفقد رابطة أمهات المختطفين اليوم إحدى الأمهات الصابرات والدة الأستاذ محمد قحطان الذي أخفي قسراً منذ أبريل 2015 والتي ظلت طيلة هذه السنوات تنتظر عودته، لكنها اليوم تفارق الحياة وقلبها معلق برؤيته".
 
وترحمت الرابطة على الفقيدة فاطمة، متقدمة بأحر التعازي لكافة أسرة قحطان، داعية الله أن يفك أسر القيادي محمد قحطان وكافة المختطفين والمخفيين.
 
ومنذ 2015م، تواصل مليشيات الحوثي الاختطاف والاخفاء القسري بظروف سيئة، للسياسي البارز محمد قحطان الذي يعد ضمن الأربعة المشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي مع اللواء فيصل رجب ووزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي وشقيق رئيس الجمهورية ناصر منصور هادي.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً