×
آخر الأخبار
التحالف يوزع مشاهد تفضح إرهاب "الحوثية".. والحكومة تدعو لتصنيفها "إرهابية" ضحاياها (7) مواطنين في أسبوع واحد.. قنابل "منفلتة" في شوارع صنعاء برنامج دعم نفسي لمتضررات فجر الحوثي منازلهن.. واحصائية: تفجير 58 منزلا خلال 2021 قيادي حوثي يستنجد بأسياده في طهران والضاحية الجنوبية.. وللنشطاء تفسير آخر جهود تحرير صنعاء في أولوية أجندات ندوة فكرية بمأرب "ضمن تداعيات الانقلاب الحوثي" .. الإصلاح يدعو الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وإنهاء معاناة اليمنيين ميليشيات الحوثي تستهدف الأحياء السكنية في مأرب بـ 4 صواريخ بالستية غارات مركّزة تدّك مواقع القدرات النوعية للميليشيات الحوثية بصنعاء فريق الرصد في مركز العاصمة الإعلامي يتتبع نهب (الحوثي) لمنازل المواطنين بصنعاء يعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة.. "الحوثي" يضاعف معاناة المواطن في صنعاء (تقرير)

الإصلاح لـ"غروندبرغ": ندعم جهود المجتمع الدولي لإيجاد سلام شامل مستند للمرجعيات الثلاث

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 22 نوفمبر, 2021 - 05:03 مساءً

أكد البرلمانيان عن حزب الإصلاح حسين عشال وعلي العنسي، ترحيب الحزب بجهود المجتمع الدولي لإحلال سلام شامل في اليمن، مبني على المرجعيات الثلاث الأساسية المتمثلة بمخرجات الحوار والمبادرة الخليجية والقرارات الأممية ذات الصلة وعلى راسها القرار 2216.
 
جاء ذلك، خلال لقاء جمع عضوا الكتلة البرلمانية للإصلاح النائبان علي حسين عشال، وعلي حسين العنسي، الأحد، بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن  هانس غروندبرغ، ضمن سلسلة من اللقاءات التي يجريها المبعوث مع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية.
 
وأكد وفد الاصلاح على أهمية عودة مؤسسات الدولة لممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن.
 
واستعرض الوفد مع المبعوث الاممي تفاقم الازمة الانسانية التي خلفها هجوم مليشيا الحوثي  الاخير على محافظة مارب، وما نتج عنه من زيادة في  عدد النازحين بأعداد كبيرة الى مركز المحافظة.
 
وجدد النائبان الاصلاحيان دعم الإصلاح في إطار الشرعية، لجهود تحقيق السلام الذي ينهي الانقلاب ويعيد مؤسسات الدولة للشعب، وأوضحا أن الشعب اليمني لن يقبل بغير حل شامل وعادل يحقق الامن والسلام لليمن وجيرانه .
 
وتطرق عشال والعنسي إلى جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق أبناء الشعب اليمني، وجرائم قصف المدن والمدنيين في مارب وتعز واعتداءاتها الارهابية على الاعيان المدينة في المملكة، بدعم النظام الايراني الذي يمول المليشيا ويسلحها.
 
وفي اللقاء تحدث المبعوث عن نتائج الجهود والاتصالات التي يجريها مع  مختلف الاطراف اليمنية والاطراف الاقليمية والدولية ومساعيه الرامية لوقف الحرب والذهاب الى مفاوضات  تفضي لحل شامل .
 
وعبر عن قلقه لتصاعد وتيرة العنف والمواجهات في مختلف الجبهات وما تخلفه من اثار  مأساوية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.
 
وأكد حرصه على السعي لاستئناف عملية السلام والمفاوضات التي توقفت منذ العام 2016 م، وأنه وفريقه يبذلون قصارى جهدهم لتقييم المرحلة السابقة ليتم الاستفادة منها خلال عملهم في المرحلة المقبلة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً