×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الإصلاح لـ"غروندبرغ": ندعم جهود المجتمع الدولي لإيجاد سلام شامل مستند للمرجعيات الثلاث

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 22 نوفمبر, 2021 - 05:03 مساءً

أكد البرلمانيان عن حزب الإصلاح حسين عشال وعلي العنسي، ترحيب الحزب بجهود المجتمع الدولي لإحلال سلام شامل في اليمن، مبني على المرجعيات الثلاث الأساسية المتمثلة بمخرجات الحوار والمبادرة الخليجية والقرارات الأممية ذات الصلة وعلى راسها القرار 2216.
 
جاء ذلك، خلال لقاء جمع عضوا الكتلة البرلمانية للإصلاح النائبان علي حسين عشال، وعلي حسين العنسي، الأحد، بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن  هانس غروندبرغ، ضمن سلسلة من اللقاءات التي يجريها المبعوث مع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية.
 
وأكد وفد الاصلاح على أهمية عودة مؤسسات الدولة لممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن.
 
واستعرض الوفد مع المبعوث الاممي تفاقم الازمة الانسانية التي خلفها هجوم مليشيا الحوثي  الاخير على محافظة مارب، وما نتج عنه من زيادة في  عدد النازحين بأعداد كبيرة الى مركز المحافظة.
 
وجدد النائبان الاصلاحيان دعم الإصلاح في إطار الشرعية، لجهود تحقيق السلام الذي ينهي الانقلاب ويعيد مؤسسات الدولة للشعب، وأوضحا أن الشعب اليمني لن يقبل بغير حل شامل وعادل يحقق الامن والسلام لليمن وجيرانه .
 
وتطرق عشال والعنسي إلى جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق أبناء الشعب اليمني، وجرائم قصف المدن والمدنيين في مارب وتعز واعتداءاتها الارهابية على الاعيان المدينة في المملكة، بدعم النظام الايراني الذي يمول المليشيا ويسلحها.
 
وفي اللقاء تحدث المبعوث عن نتائج الجهود والاتصالات التي يجريها مع  مختلف الاطراف اليمنية والاطراف الاقليمية والدولية ومساعيه الرامية لوقف الحرب والذهاب الى مفاوضات  تفضي لحل شامل .
 
وعبر عن قلقه لتصاعد وتيرة العنف والمواجهات في مختلف الجبهات وما تخلفه من اثار  مأساوية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.
 
وأكد حرصه على السعي لاستئناف عملية السلام والمفاوضات التي توقفت منذ العام 2016 م، وأنه وفريقه يبذلون قصارى جهدهم لتقييم المرحلة السابقة ليتم الاستفادة منها خلال عملهم في المرحلة المقبلة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير