×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

كيف عبث الحوثيون بمناهج الدراسة؟ دراسة مسحية تجيب

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 06 ديسمبر, 2021 - 06:54 مساءً

أكد المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين يحيى اليناعي، أن ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران إن تتعامل مع التعليم بموجهات سياسية وتعلم لتوظيفه لأغراض عسكرية، وجعل نصوص المنهج الدراسي تخدم بالدرجة الأولى أجنداتها.
 
وأوضح اليناعي في سلسلة تغريدات على حسابه في تطبيق "تويتر" إن النقابة نفذت عملية مسح لمضامين المنهج الدراسي للعام ٢٠٢١/٢٢ في مناطق سيطرة الحوثي لمعرفة التغييرات الجديدة.
 
وقال إنه تبين أن محتويات المناهج التي عدلتها ميليشيات الحوثي تركز على تغيير وقائع التاريخ وتزييفه، وتسييس الرواية التاريخية، وتأويل الآيات والأحاديث التي تذكر لخدمة أفكار الحوثي، وإضفاء قدسية دينية على سلالته.
 
كما تتضمن محاولة للسيطرة على عقول وتوجهات الطلبة من خلال تثبيت المفاهيم التي يعتنقها الحوثي، والترويج لنظرية الإمامة وادعاء الحق الإلهي في السلطة، والذي دائما ما شكل مادة خصبة للتفرقة والتناحر بين المسلمين على مر التاريخ.
 
ولفت المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين الى أن الدراسة التي أجرتها النقابة خلصت كذلك الى أن الجماعة عملت على توظيف الثقافة السلالية المتعالية لبعض النصوص المذهبية التي كثيرا ما تتجاهل المبادئ الإسلامية الحقيقية والقيم الأساسية المكونة للمجتمع اليمني.
 
أما زعماء الميليشيات الموغلين في الإجرام يقول اليناعي أنه جرى تمجيدهم في هذه المناهج، حيث تحاول الجماعة تكريسهم كقادة ورموز.
 
ونوه الى أن العزف على الوتر المذهبي الذي يأتي في إطار سياسي بحت، واللعب على الورقة المذهبية وتغذية النزعة العدائية، لافتاً الى أن ذلك يندرج ضمن مخطط إيراني لتصدير الصراعات وإحداث الصدام بين أبناء الوطن الواحد.
 
وحذر المسؤول النقابي من أن التعليم يشكل اللبنة الأساسية في البناء، وتسييسه وانهياره سيولد حالة من الفوضى التي لا يمكن التكهن بنتائجها، مؤكداً أن النقابة تحذر من تسيس العملية التعليمية والتربوية، ومن العبث بالمحتوى العلمي للمنهج وبموجهات النصوص التي يتلقفها أكثر من ٣ ملايين طالب يعيشون في مناطق سيطرة الحوثي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير