×
آخر الأخبار
رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء  نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها" "اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة   مليشيا الحوثي تختطف اثنين من مشائخ المؤتمر في صنعاء 

عمليات نوعية تفتك بـ"الحوثي" في صنعاء والميليشيات تشن حملة اختطافات

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 07 ديسمبر, 2021 - 09:07 مساءً

ارشيفية

واصل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، عمليات القصف الجوي المركز والدقيق على مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران في العاصمة المحتلة صنعاء.
 
وأفادت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن غارات عنيفة شنتها مقاتلات التحالف خلال الساعات الماضية استهدفت مواقع ومعسكرات تابعة لميليشيات الحوثي في منطقة سعوان والروضة ومطار صنعاء وحي الأعناب، وأسفرت عن انفجارات يعتقد أنها لمخازن أسلحة وورش تفخيخ الطيران المسير والصواريخ الباليستة.
 
وفي الصدد، شنت ميليشيات الحوثي حملات دهم للمنازل واختطافات لعشرات المواطنين في الأحياء المجاورة للمواقع المستهدفة بمزاعم البحث عن "شرائح"، في أعقاب غارات عنيفة شنتها مقاتلات التحالف على مواقع عسكرية لميليشيات الحوثي.
كما تؤكد المصادر سقوط خسائر في الأرواح في صفوف قادة وخبراء تابعين لميليشيات الحوثي في المواقع المستهدفة.
 
وللمرة الأولى، أعلن التحالف البدء بإجراءات قانونية فعلية لإسقاط الحصانة تتوافق مع القانون الدولي والانساني، موضحا إن الميليشيات تستغل منشآت مدنية ذات حصانة بعملياتها لاستهداف المدنيين.
 
ودعا في ذات الصدد، المدنيين لعدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة في صنعاء. كما أكد أن العملية في صنعاء تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
 
وكان التحالف أعلن اليوم تنفيذ 26 عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب والجوف خلال الساعات الـ24 الماضية. وأكد أن الاستهدافات دمرت 18 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 150 عنصراً إرهابياً.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير