×
آخر الأخبار
"التواصل الاجتماعي" .. كيف ساعدت سكان صنعاء في تعرية المسيرة الحوثي؟ صنعاء ..تجار "باب السلام" يعلنون الإضراب الشامل رفضا للجبايات الحوثية ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام "الجماعي" ل "العاصمة أونلاين" : منذ نكبة ٢١سبتمبر تزايد معدل الفقر والجوع ليشمل أساتذة الجامعات غزو ناعم أم حكم عسكري.. 10 سنوات من التغلغل الإيراني ومخطط فصل اليمن عن هويته ومحيطه العربي والإسلامي (دراسة استقصائية)  نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء  نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي

عبر الحوثي.. كيف استغل "فيلق القدس" الإيراني الفرصة لتوسيع نفوذه في اليمن..؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 23 ديسمبر, 2021 - 01:43 صباحاً

"هيمنة إيرانية متعاظمة وارتهان حوثي بلا حدود".. عجرفة (إيرلو) بصنعاء تفجّر غضب اليمنيين

سلّط تقرير أخير صادر عن وزارة الخارجية الأميركية الضوء على الأعمال الإرهابية التي تنفذها إيران في المنطقة، والصلة التي تربط الحرس الثوري الإيراني (فيلق القدس) مع مليشيا الحوثي، والذي استغل الصراع لتوسيع نفوذه في اليمن.
 
وقال التقرير الخاص بمكافحة الإرهاب لعام ٢٠٢٠م، بأن الحرس الثوري الإيراني وفرّ لمليشيا الحوثي المساعدة الفتاكة لشن هجمات ضد مواقع البنية التحتية الحيوية في المملكة العربية السعودية.
 
وأكد أن مليشيا الحوثي تتلقى الدعم المادي والتوجيه من كيانات إيرانية أخرى، بما في ذلك تمكين الهجمات على السعودية.. مشيراً إلى أن هناك تقارير تؤكد أن حزب الله اللبناني يقدم الدعم لمليشيا الحوثي في اليمن.
 
ولفت التقرير إلى أن المساعدات التي يتلقاها الحوثيون، تتمحور في استخدام الهجمات طائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية التي دمرت المطارات والبنية التحتية الحيوية.
 
وأفاد أن إيران تواصل بدورها الاعتراف بالمشاركة النشطة للحرس الثوري الإيراني، فيلق القدس في الصراعات في المنطقة.
 
وقال إن إيران قدمت أسلحة ومعدات متطورة مثل أنظمة الطائرات بدون طيار والتدريب وغيرها من أشكال الدعم لمليشيا الحوثي، التي شاركت في هجمات ضد أهداف إقليمية. 
 
وكشف اعتراض البحرية الأمريكية والقوات الشريكة في شهري فبراير ويونيو من العام نفسه المراكب الشراعية التي تحمل أسلحة إيرانية متجهة إلى الحوثيين.. مشيراً إلى أن هذه المراكب كانت تحوي 1700 بندقية وأكثر من 170 صاروخًا.
 
وخلص التقرير إلى أن كل من القاعدة في شبه الجزيرة العربية وداعش في اليمن والجماعات الإرهابية المدعومة من إيران مثل حزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني استمروا في استغلال الفراغ السياسي والأمني الناجم عن الصراع المستمر بين الحكومة المعترف به دوليًا ومليشيا الحوثي، وكذلك الصراع في الجنوب بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير