×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها" "اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة   مليشيا الحوثي تختطف اثنين من مشائخ المؤتمر في صنعاء  منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء

غلاء الأسعار وانعدام مادة البترول واستمرار إضراب المعلمين.. العاصمة صنعاء في أسبوع

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 23 ديسمبر, 2021 - 09:09 مساءً

هيمن غلاء الأسعار على حياة سكان العاصمة صنعاء خلال الأسبوع الحالي، والذي زادت فيه أسعار عدد من السلع الضرورية، إضافة إلى انعدام مادة البترول من المحطات ووجودها في السوق السوداء.
 
ووصل سعر الـ (20) لتراً إلى 8 آلاف ريال، قبل أن تغلق المحطات أبوابها أمام المواطنين، ليصل في السوق السوداء إلى أكثر من 16 ألف ريال.
 
في جانب آخر نفذت المليشيا حملات جباية واسعة إلى مختلف الأسواق في العاصمة، والتي فرضت مبالغ مالية متفاوتة، من أجل ما تسميه "أسبوع الشهيد".
 
وقالت مصادر "العاصمة أونلاين" أن الحملات تقوم بها لجان عينتها مليشيا الحوثي لهذه المهمة، من إدارات عدة، إضافة إلى استخدام عقال الحارات وأئمة المساجد، وممثلي مؤسسة الشهيد التابعة لها.
 
إلى ذلك يستمر إضراب المعلمين على نحو واسع في مدارس العاصمة، والتي لم تستطع المليشيا التعامل معه وإجبار المضربين على التعليق، وذلك لاستغلاله في إطار فعالياتها في أسبوع الشهيد.
 
وشهدت الأيام الماضية تنفيذ المليشيا لرحلات طلابية إلى المقابر، تحت حجة زيارة قتلاها، مستعينة بمشرفيها في المدارس ومستغلة الإضراب الحاصل، إلا أنه بحسب مصادر طلابية، رفض طلاب عدد من المدارس الانضمام لهذه الرحلات.
 
وتأتي الرحلات ضمن الأنشطة التي فرضتها المليشيا على المراكز التعليمية، التي أصدرت بدورها تعميمات لإقامة فعاليات مختلفة، منها تكريم أهالي القتلى وفتح باب التبرعات والدعم القسري.
 
وركزت المليشيا طيلة أيام الأسبوع على تنفيذ حملات للتبرع في مدارس الطالبات، بإشراف من زينبيات وقياديات في التربية والتعليم من المواليات للمليشيا.
 
وعن إضراب المعلمات أكدت بعضهن إن المليشيا تمارس ضدهن ضغوطاً كبيرة، وصلت إلى التهديد بإيذاء ذويهن.
 
ومن أبرز أحداث الأسبوع التي عاشتها العاصمة صنعاء، هو إخراج الإرهابي والقيادي في الحرس الثوري الإيراني "حسن إيرلو" ثم إعلان وفاته، وهي الوفاة التي تم التداول عنها بأنه بقصف نفذه التحالف مطلع ديسمبر الجاري.
 
بدوره زاد التحالف العربي من الغارات الجوية التي استهدف من خلالها أهدافاً مشروعة، منها ورش تصنيع، ومخازن صواريخ وطائرات مسيرة.
 
وشمل القصف اجتماعاً لقيادات في المليشيا بمطار صنعاء، كما استهدف معسكرات ومواقع مختلفة شمال وجنوب العاصمة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير