×
آخر الأخبار
نهب المساعدات الإنسانية.. وسيلة حوثية لتجويع وإخضاع اليمنيين (تقرير خاص) سادية حوثية.. المليشيا تزيد من تعذيبها للفنانة المختطفة "الحمادي" وثلاث من زميلاتها مدير مشروع مسام: مهارات الحوثي في صناعة وتمويه الألغام في تطور مستمر  تجنيد قسري متزايد.. طلاب صنعاء لماذا تركوا فريسة لإرهاب الحوثي..؟ في لقاء مع المبعوث الأممي.. الإصلاح: نؤمن بالسلام كخيار استراتيجي والحوثية وداعميها يقفون حجر عثرة أمام تحقيقه طالبوا برحيل العميد .. تفاصيل اعتداء مليشيا الحوثي على طلاب كلية الطب بجامعة صنعاء بعد رفعهما صور سليماني .. اتحاد كرة القدم يحذر إدارة أهلي وشعب صنعاء ويهدد بشطبهما من عضويته قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين جرائم مليشيا الحوثي بحق المعارضين ومصادرة ممتلكاتهم شلل الأطفال يعود.. والمليشيا الحوثية تصرّ على منع حملات "اللقاح" تحالف الأحزاب يدعو الحكومة والتحالف إلى وضع "استراتيجية فعالة" لإنهاء الإرهاب الحوثي

نهاية الإعجاب النهب.. قيادي حوثي يستولي على عمارة سكنية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 11 يناير, 2022 - 08:07 مساءً

أكدت مصادر محلية في صنعاء، أن قيادياً في المليشيا الحوثية، نهب عمارة سكنية تتبع شركة حكومية، بعد أن سالت لعابه بها، فعمل على مصادرتها، وسط تذمر وسخط أوساط السكان.
 
وقالت لـ "العاصمة أونلاين" إن القيادي صالح الشاعر، والمعين من قبل زعيم المليشيا (حارساً قضائياً) أقدم الأسبوع المنصرم، على الاستيلاء على عمارة سكنية من خمسة أدوار تتبع الشركة اليمنية القابضة.
 
وأكدت أن الاستيلاء خاصا به، وليس تحت دعوى كونه الحارس القضائي، كما كل مرة، حيث تكمن مهمته في السيطرة على أراضي وأملاك الدولة والمسؤولين وقيادات الأحزاب المعارضة للمليشيا وانقلابها، وجاء ذلك بعد أن أعجب الشاعر بالعمارة، التي تتكون من خمسة طوابق وفي كل طابق أربع شقق، مؤجرة بالعملة الصعبة (400 دولار للشقة الواحدة).
 
وأفادت أن أغلب الشقق مؤجرة كمقار لشركات ومنظمات ومكاتب عمل مختلفة، وتقع أمام السفار السعودية، في قلب صنعاء.
 
وتعد العمارة من استثمارات العربية القابضة، وهي من أهم شركات الاستثمار، وسيتسبب الاستيلاء عليها بخسارة كبيرة سواء للشركة أو المستأجرين لها.
 
ويذكر أن الشاعر هو المسؤول عن نهب المباني والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى منازل مسؤولي الدولة، والتي تم نهبها في أوقات سابقة في صنعاء.
 
وفي وقت سابق العام الماضي أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية الشاعر مع آخرين من قيادات المليشيا ضمن القوائم السوداء للإرهاب، كونه من أكبر الداعمين له، والمسؤول عن عديد ملفات في انتهاكات حقوق الإنسان.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً