×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

نهاية الإعجاب النهب.. قيادي حوثي يستولي على عمارة سكنية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 11 يناير, 2022 - 08:07 مساءً

أكدت مصادر محلية في صنعاء، أن قيادياً في المليشيا الحوثية، نهب عمارة سكنية تتبع شركة حكومية، بعد أن سالت لعابه بها، فعمل على مصادرتها، وسط تذمر وسخط أوساط السكان.
 
وقالت لـ "العاصمة أونلاين" إن القيادي صالح الشاعر، والمعين من قبل زعيم المليشيا (حارساً قضائياً) أقدم الأسبوع المنصرم، على الاستيلاء على عمارة سكنية من خمسة أدوار تتبع الشركة اليمنية القابضة.
 
وأكدت أن الاستيلاء خاصا به، وليس تحت دعوى كونه الحارس القضائي، كما كل مرة، حيث تكمن مهمته في السيطرة على أراضي وأملاك الدولة والمسؤولين وقيادات الأحزاب المعارضة للمليشيا وانقلابها، وجاء ذلك بعد أن أعجب الشاعر بالعمارة، التي تتكون من خمسة طوابق وفي كل طابق أربع شقق، مؤجرة بالعملة الصعبة (400 دولار للشقة الواحدة).
 
وأفادت أن أغلب الشقق مؤجرة كمقار لشركات ومنظمات ومكاتب عمل مختلفة، وتقع أمام السفار السعودية، في قلب صنعاء.
 
وتعد العمارة من استثمارات العربية القابضة، وهي من أهم شركات الاستثمار، وسيتسبب الاستيلاء عليها بخسارة كبيرة سواء للشركة أو المستأجرين لها.
 
ويذكر أن الشاعر هو المسؤول عن نهب المباني والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى منازل مسؤولي الدولة، والتي تم نهبها في أوقات سابقة في صنعاء.
 
وفي وقت سابق العام الماضي أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية الشاعر مع آخرين من قيادات المليشيا ضمن القوائم السوداء للإرهاب، كونه من أكبر الداعمين له، والمسؤول عن عديد ملفات في انتهاكات حقوق الإنسان.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً