×
آخر الأخبار
"الرئيس العليمي": مأرب بوابة النصر لاستعادة صنعاء تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق بعدن مليشيا الحوثي تواصل تغييب خبيرين تربويين منذ ستة أشهر بصنعاء محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء

إرهاب حصري.. "الحوثية" تلزم طلاب صنعاء بكتابة رسائل للجبهات بدلاً عن الواجب المدرسي

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 15 يناير, 2022 - 10:57 مساءً

تتفوق المليشيا الحوثية الإرهابية، على أخواتها في الإرهاب، كتنظمي داعش أو القاعدة، وغيرهما من التنظيمات الإرهابية حول العالم، في وسائل تجنيدها للأطفال، وفي تغيير مناهج التعليم.
 
ومؤخراً ألزمت المليشيا، إدارات المدارس، بأن تقرر على الطلاب، كتابة رسائل للجبهات، وذلك كواجب مدرسي، يفرض على كل طالب أداءه وكتابته، أو سينال العقاب.
 
جاء ذلك بتوجيه أصدرته وزارة التربية والتعليم التابعة للمليشيا، والتي يتربع على رأسها شقيق زعيم المليشيا المدعو يحيى الحوثي، وتضمن التوجيه تكليف الإدارات المدرسية الطلاب بكتابة رسائل لمن تسميهم بـ "المجاهدين" وهم من عناصرها ومن تغرر بهم على قتل الشعب اليمني في مختلف المحافظات، وخاصة محافظة مأرب.
 
وحذرت مصادر تربوية ضمن حديثها لـ "العاصمة أونلاين" أن كتابة الرسائل من قبل الصغار، أسلوب خطير، تنتهجه المليشيا للتأثير عليهم، وأن تكون الجبهات هو الشغل الشاغل لهم، مما يسهل التغرير بهم، واقتيادهم إلى جبهات القتال، ليكونوا كمن سبقهم من الأطفال، وقوداً لحربها القذرة.
 
وفي بعض الكتابات التي دونها الطلاب، وهم من مدارس مختلفة، تجد أن أبرز الكتابات تتقارب مع "إنا على دربكم سائرون"، وجمل وعبارات أخرى كلها تتوافق مع توجه الجماعة الطائفي، والتي تعمل على تقسيم المجتمع، إضافة إلى كلمات تفضل الجبهات عن المدارس والمنازل وأماكن اللعب.
 
وأشار التربويون أن كل ذلك يهدف إلى شد انتباه الطلاب، وإقناعهم بأنه لا مستقبل لهم، وأن التعليم مضيعة للوقت والجهد، وأن المكان الحقيقي الذي يجب التواجد فيه هو ميادين القتال.
 
ومن أجل تنفيذ هذا البرنامج الذي وصفه معلمون وأولياء أمور بـ "الشيطاني" تحرص المليشيا في المدارس على استلام أوراق الطلاب من كل الفصول الدراسية، كما أن عليهم تدوين أسمائهم عليها.
 
وتوعدت المليشيا إدارات المدارس والمعلمين حال التقصير، أو أنه لم يتم استيفاء كل الأعداد من الطلاب، بمعاقبتهم ومعاقبة الطلاب أنفسهم بالدرجات النهائية أو حرمانهم النجاح.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً