×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

أزمة وقود "مفتعلة" تخنق صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 16 يناير, 2022 - 08:33 مساءً

تشهد العاصمة صنعاء أزمة وقود خانقة، جعلت منها تعيش ظلاماً دامساً بعد توقف الشركات التجارية المشغلة للكهرباء، لإخفاء المليشيا الحوثية مادة الديزل، كما تسببت الأزمة في ارتفاع أجور المواصلات.
 
وأكد مواطنون لـ "العاصمة أونلاين" أن الشوارع قلت من نسبة السيارات، كما أن باصات النقل، رفعت أسعار الركوب إلى 200 ريال كحد أدنى.
 
ولفتوا أن الكهرباء التجارية، والتي يسيطر على أغلبها تجار موالون للمليشيا، أو قيادات فيها، تعمل على إطفاء جميع الأحياء عند الساعة العاشرة ليلا إلى الثامنة صباحاً لتمرير ما تدعي أنه أزمة وتسبب بذلك التحالف العربي الذي يمنع دخول السفن.
 
وهو الأمر الذي كذبه التحالف العربي اليوم الأحد عبر بيان له، نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" اتهم فيه المليشيا بأنها تعمل على "اختلاق" أزمة وقود في مناطقها.
 
وقال البيان "إنه تم منح تصاريح لـ 236 سفينة لدخول موانئ خاضعة لسيطرة المليشيا خلال عام".. مشيراً إلى أن اختلاق أزمة الوقود للمتاجرة به في السوق السوداء.
 
وأردف أن "السفينة (CARPE DlEM ll) تحمل 21 ألف طن من الوقود منحت تصريح الدخول للحديدة (لم يحدد الزمن)".
 
وتؤكد المعلومات أن المليشيا الحوثية، تخفي مادتي البنزين والديزل من المحطات وكما أنها أغلقت الكثير منها، مما تسبب بانتظار المواطنين في طوابير طويلة في مختلف مديريات صنعاء.
 
وتستغل المليشيا المشتقات النفطية كأداة حرب ضد المواطنين، وللضغط على التحالف العربي والحكومة الشرعية وذلك من أجل تخزين أكبر قدر منه لاستخدامه في حربها، وللمتاجرة به في السوق السوداء.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً