×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

‏بحجة عدم بث زوامل الجماعة .. (الحوثية) تصادر آخر وسائل الإعلام المجتمعي في صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 26 يناير, 2022 - 05:57 مساءً

اقتحمت مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الساعات الماضية عدداً من الإذاعات المجتمعية في صنعاء وأغلقتها، بصورة تكشف تصعيداً آخر للمليشيا وتوجهاً لمصادرة ما بقي من وسائل إعلام مجتمعية والتي لا تتبع المليشيا.
 
وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي اقتحمت إذاعة "صوت اليمن" الأهلية وأوقفت بثها، دون أي مطالب واضحة، أو إشعار سابق، وقد أظهرت لقطات لكاميرا المراقبة لحظة اقتحام المليشيا لمبنى الإذاعة في شارع الزبيري وسط صنعاء.
 
وكانت المليشيا بحسب مصادر لـ "العاصمة أونلاين" قد اقتحمت إذاعة "جراند إف ام"، وإذاعة "الأولى اف ام"، و"الديوان إف ام" وإذاعة "طفولة اف ام" وأوقفت عمل كافة الإذاعات بحجة عدم بث زوامل الجماعة.
 
وقال مجلي الصمدي مدير إذاعة صوت اليمن في صفحته على "فيسبوك " "نعتذر لمستمعينا وعملائنا بسبب توقف بث الإذاعة الاجباري".. مضيفاً "لسنا خصماً لهم ولا لغيرهم – في إشارة لمليشيا الحوثي- بالعكس نحن فضلنا البقاء في صنعاء.. ولذلك سوف نحافظ على ضبط النفس".
 
وطالب الصمدي مليشيا الحوثي بإعادة فتح الإذاعة لتستأنف عملها، مشيرا الى أن اذاعته كانت تبث برنامجاً أسبوعياً، مجانياً للمليشيا منذ خمس سنوات، ولم تقدم المليشيا أي مقابل سواء كان من ديزل أو كهرباء ولا حتى ماء، حد تعبيره.
 
وفي أغسطس من العام الماضي طالبت المليشيا الإذاعات المجتمعية بتقديم كافة المعلومات التفصيلية، عن الإذاعة والعاملين فيها، بحجة منح تراخيص عمل رغم عدم اختصاصهم بذلك.
 
وقالت مصادر مطلعة لـ "العاصمة أونلاين " إن مليشيا الحوثي طالبت الإذاعات بتقديم كافة المعلومات عن العاملين وأرقام هواتفهم، بالإضافة للميزانية التشغيلية والخارطة البرامجية.
 
ويذكر أن مليشيا الحوثي سهلت منذ 2018 عمل الإذاعات المجتمعية في صنعاء والتي تمول برامجها منظمات دولية، وتعمل تحت إشرافها، لكن المليشيا بدأت منذ مايو 2021تكشر عن أنيابها وتسعى للسطو على تلك الإذاعات، تحت ذرائع متعددة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير