×
آخر الأخبار
"اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة   مليشيا الحوثي تختطف اثنين من مشائخ المؤتمر في صنعاء  منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء مؤسسة الاتصالات تعلن تشغيل خدمة "ستارلينك" للإنترنت الفضائي في اليمن رسميًا مليشيا الحوثي تختطف شابا رفع صورة نجل الرئيس الأسبق وسط صنعاء اتحاد المحامين العرب يحذّر من خطورة تعديلات مليشيا الحوثي على القضاء "نقابة الصحفيين" ترحب بإدماج منهج السلامة المهنية في مقررات طلبة الإعلام في جامعة إقليم سبأ في ذكرى الانقلاب الحوثي..نادي المعلمين يعلن التصعيد ويدعو لإضراب شامل في المؤسسات الحكومية بصنعاء

ملتقيات لـ "التجسس" وجرائم أخرى.. كيف تعبث المليشيا الحوثية بالجامعات اليمنية..؟

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 29 يناير, 2022 - 09:48 مساءً

تحرص المليشيا الحوثية على تنفيذ أجندتها الطائفية والعنصرية في الجامعات التي تسيطر عليها، سواء في العاصمة صنعاء أو غيرها من المناطق والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، عبر تنظيم طلابي، استنسخته من الجامعات الإيرانية.
 
وغدا "التجسس" في زمن المليشيا ثقافة تغرسها في كل المؤسسات التي تضع يدها عليها، ومنها الجامعات التي أصبح طابعها العام الوشاية ونقل المعلومات عن الطلاب والموظفين والأكاديميين، مما أصبح الجميع عرضة للانتهاكات الحوثية، والذي يتعدد ما بين الفصل والاختطاف وغيرها من الجرائم التي تمارس دون أي رادع.
 
تؤكد ذلك وثائق صادرة عن ما يعرف بملتقى الطالب الجامعي، والذي أنشأته المليشيا في جامعة العلوم والتكنولوجيا، والتي باتت وكأنها جامعة حوثية، لا تمت بصلة لملاكها، أو لمركزها الرئيس في العاصمة المؤقتة عدن، والذي أعلن في وقت سابق أن فرع الجامعة بصنعاء ومحافظات أخرى لا ترتبط به، وذلك بعد الممارسات الحوثية في الجامعة.
 
"العاصمة أونلاين" اطلع على عدداً من الوثائق، التي تفيد بأن الملتقى، يعمل لصالح المليشيا، كما أنه عينها أوساط الطلاب والأكاديميين على حد سواء، وهو ما يجعله يشكل مصدر رعب وتهديد للدارسين.
 
وتشير إحدى الوثائق، إلى أن الملتقى يعمل على رصد كل المعارضين لقرارات المليشيا داخل كليات الجامعة، كما أنه يعمل على فرض الغرامات والرسوم الباهظة ويغطي على انتهاكات المليشيا وجرائمها، كما أنه يمارس التهديد والابتزاز ضد الطلاب والأكاديميين والإداريين.
 
 
 
 
أمر آخر غدت جامعة العلوم والتكنولوجيا مرتعاً للملتقيات التجسسية الموازية والتي تتبع كيانات داخل الجماعة الحوثية، حيث كل ملتقى يتجسس على الآخر.
 
وهو ما أوضحه تقرير سري رفعه ملتقى الطالب الجامعي للقيادة العليا للمليشيا، كتقرير مفصل عن العام الدراسي الماضي، أشار إلى عديد قضايا، منها، أن عادل المتوكل، المعين من قبل المليشيا رئيساً للجامعة اضطر إلى الاستعانة بهم في الملتقى من أجل العودة إلى العمل بعد أن تم توقيفه، مؤكداً أنه ظل لا يمارس عمله لـ 3 أشهر.
 
وقال إن المتوكل كلف أعضاء الملتقى بالتجسس ومراقبة موظفين، يعملون في الجوانب الإدارية والمالية، وهو ما يشير إلى أن الفساد هو المستشري في الجامعة وأن هناك أجنحة داخل الجماعة تتصارع فيما بينها من أجل الأموال.
 
وفي تقريره المرفع إلى المليشيا حرص الملتقى على إظهار موالاته لها، وأنه يعمل ضد الطالب في الجامعة، كما أنه يضغط على الطلاب من أجل دفع الرسوم، إضافة إلى أنه يؤدي مهمته في التجنيد والتحشيد والتنظيم للمحاضرات الطائفية، وغيرها من الفعاليات، والتي يتم إقامتها في الجامعة أو خارجها.
 
وفي الوثائق، هناك إحصائيات بعدد الطلاب والطالبات ممن تم تجنيدهم وتنظيمهم، في تأكيد واضح على أن الملتقى جهة استخباراتية وتنظيمية وليس خدمية كما يزعم أعضاؤه، ناهيك على أنه في تشابه مع تنظيمي داعش والقاعدة، من خلال منعهم للاحتفالات الطلابية أو منع الموسيقى والأغاني.
 
 
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير