×
آخر الأخبار
"اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة   مليشيا الحوثي تختطف اثنين من مشائخ المؤتمر في صنعاء  منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء مؤسسة الاتصالات تعلن تشغيل خدمة "ستارلينك" للإنترنت الفضائي في اليمن رسميًا مليشيا الحوثي تختطف شابا رفع صورة نجل الرئيس الأسبق وسط صنعاء اتحاد المحامين العرب يحذّر من خطورة تعديلات مليشيا الحوثي على القضاء "نقابة الصحفيين" ترحب بإدماج منهج السلامة المهنية في مقررات طلبة الإعلام في جامعة إقليم سبأ في ذكرى الانقلاب الحوثي..نادي المعلمين يعلن التصعيد ويدعو لإضراب شامل في المؤسسات الحكومية بصنعاء

وزير الخارجية يدعو الإعلام العربي الى تبني حملات واسعة تفضح جرائم الحوثي بحق المختطفين

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 31 يناير, 2022 - 09:39 مساءً

وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك أن مليشيا الحوثي الإرهابية تستخدم ملف المختطفين لتحقيق مكاسب سياسية أو كأداة ضغط وابتزاز.

وقال في مقابلة له مع صحيفة "عكاظ" السعودية إن ملف المختطفين من المدنيين والناشطين والسياسيين وخصوصاً الإعلاميين والصحفيين يحظى بأولوية قصوى في كافة تحركاته ونقاشاته ، مشيرا الى أن الحكومة تعتبر ذلك قضية إنسانية بالدرجة الأولى لا يجب أن ترتبط بأي قضايا أخرى.
وأوضح بن مبارك أن مليشيا الحوثي تعرض المختطفين في سجونها للخطر وتستخدمهم كدروع بشرية، بالإضافة التنكيل والتعذيب المستمر، مشيرا الى أن الحكومة قدمت تنازلات عديدة خلال كافة المفاوضات التي تتم لتحرير الأسرى والمختطفين وفقاً لاتفاق "ستوكهولم، لكن المليشيا ما تزال ترفض كل المبادرات.

وانتقد وزير الخارجية غياب الاعلام العربي والعالمي عن تبني قضايا المختطفين والتضامن معهم وإبراز الانتهاكات والظلم الذي يعانيه زملاؤهم في اليمن، مطالبا الإعلام العربي بتبني "حملات إعلامية لنصرة إخوانكم وزملائكم الصحفيين والإعلاميين المختطفين لدى المليشيا الحوثية، وتسليط الضوء على الانتهاكات الوحشية لتحشيد رأي عام عالمي من شأنه الضغط على المليشيا، من أجل إيقاف جرائمها ضد المدنيين والإعلاميين على وجه الخصوص".

ومنذ نحو سبعة أعوام تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية اختطاف أربعة من الصحفيين وهم عبدالخالق عمران ، وحارث حميد ، وتوفيق المنصوري، وأكرم الوليد، وترفض الإفراج عنهم بعد أن حكمت عليهم بالإعدام.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير