×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الإتحاد الدولي للصحفيين يطالب الرئيس هادي بإنقاذ حياة أربعة صحفيين يواجهون خطر الحكم بالإعدام

العاصمة أون لاين - خاص


الاربعاء, 23 فبراير, 2022 - 05:11 مساءً

طالب الإتحاد الدولي للصحفيين، الرئيس عبدربه منصور هادي، بتوجيه حكومته لبذل كل ما في وسعها من جهود، لإنقاذ حياة أربعة صحفيين مخطفيين صدر بحقهم حكما بالإعدام. 


 
جاء ذلك في رسالة وجهها الإتحاد الدولي للصحفيين، للرئيس هادي، من أجل إنقاذ حياة أربعة صحفيين، معتقلين للعام السابع في سجون مليشيا الحوثي.

 
وقال الإتحاد الدولي للصحفيين، إن الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي،يواجهون خطرا داهما بتنفيذ حكم الاعدام بهم. 

 
والصحفيون هم عبد الخالق عمران، وأكرم الولیدي، وحارث حمید، وتوفیق المنصوري، وقد تم اختطافهم، مع خمسة صحفیین آخرین في یونيو 2015 في فندق قصر الاحلام في صنعاء.
 
 
وقد تم إطلاق سراح خمسة صحفيين في إطار صفقة لتبادل الأسرى في أكتوبر/تشرين اول 2020. وقد تعرض هؤلاء الصحفيون الأربعة منذ اعتقالهم لشتى أنواع التعذیب الجسدي والنفسي، وحرموا من حقوقهم الأساسیة التي يضمنها القانون الدولي. 
 
 
ووثقت نقابة الصحفيين اليمنيين، منذ أبريل، 2020، أكثر من 200 هجوم خطيرعلى الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، توزعت من حيث نوعيتها بين القتل، الإختطاف والإحتجاز، والتهديد، والتحريض، والمطاردة، والمنع من التغطية، ومصادرة المؤسسات الصحفية وحرمان الصحفيين من حقوقهم. 
وقالت رسالة الإتحاد الدولي للصحفيين، إن معاناة الإنتظار الطويل والمؤلم الذي يحياه زملاؤنا، بانتظار تنفيذ حكم الاعدام ، بهم هي مصدر ألم وحزن عميقين لكل الصحفيين والعاملين الإعلاميين. 

 
ودعا الإتحاد الدولي للصحفيين ،مختلف الصحفيين والقيادات النقابية من جميع أطراف العالم، للتحرك بشكل عاجل وتبذل كل جهد ممكن لانقاذ حياتهم وحريتهم. 
 
 
وقال الاتحاد الدولي للصحفيين، إنه بعث رسالة إلى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مطلع الشهر الجاري، يطالبه بالعمل مع جميع الأطراف اليمنية، لتأمين حياة الصحفيين الأربعة، المعتقلين لدى مليشيا الحوثي، وإطلاق سراحهم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً