×
آخر الأخبار
مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول

الرئيس هادي يؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض لهزيمة المشروع الإيراني

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 03 مارس, 2022 - 08:47 مساءً

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي، على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض لمصلحة البلد، وتوحيد جهود الجميع، وصولاً لتحقيق الهدف الوطني المشترك في بناء الدولة الاتحادية العادلة، وهزيمة مشروع إيران في اليمن، والمنطقة.

وأوضح الرئيس هادي، خلال لقاءه اليوم بقيادة المجلس الأعلى للأحزاب، والقوى السياسية، والهيئة التنفيذية، أنه لا مكان مطلقا للتجربة الإيرانية في بلادنا، التي لم ولن يقبلها الشعب اليمني مطلقا.

 ولفت إلى أن اللقاء اليوم يأتي في وضع حرج، ومرحلة صعبة على مختلف المستويات، مشيرا إلى الحاجة للتعاطي بمسؤولية كبيرة وتجاوز التحديات.
وتابع " نحن في حالة حرب مع عدونا الوحيد وهو مليشيات الحوثي الإيرانية، وعلينا أن نعزز تماسك القوى السياسية المناهضة، للمشروع الحوثي والبعد عن أي مكايدات، أو خصومات أو تناولات إعلامية.

وأكد على مكانة ودور الأحزاب والقوى السياسية الوطنية، التي تعد جزءً أصيلا من مكونات الدولة ومنظومة الحكم في البلد باعتبارهم شركاء في إدارة الدولة، من خلال تمثيلهم وتواجدهم بالحكومة، ومفاصل الدولة المختلفة، وقاعدة مجتمعية يعتد بها أسهمت وتسهم في إيجاد المخارج والرؤى، لواقع البلد حاضره ومستقبله.

ولفت إلى مشاركة الجميع الفاعلة، في مؤتمر الحوار الوطني، الذي مثل كافة شرائح المجتمع، وقواه السياسية وما تمخض عنه من مخرجات، ومسودة دستور كفيلة بخروج البلد، إلى مسارها الآمن والقويم، المتضمن بناء مداميك الدولة المدنية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد، والتي انقلب على توافقها ومخرجاتها المليشيات الحوثية الإيرانية، في سعيها لعودة عجلة التاريخ للوراء، لتنفيذ المخططات والأجندة الإيرانية في اليمن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير