×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

حملة إلكترونية للمطالبة بالإفراج عن الصحفي المختطف يونس عبدالسلام

العاصمة أونلاين / خاص


الاربعاء, 22 يونيو, 2022 - 07:39 مساءً

طالب ناشطون، على مواقع التواصل الاجتماعي، بسرعة الإفراج عن الصحفي المختطف لدى مليشيا الحوثي، يونس عبدالسلام.
 
وانطلقت اليوم الأربعاء، حملة إلكترونية، دعا إليها مرصد الحريات الإعلامية، للضغط على مليشيا الحوثي، من أجل إطلاق سراح الصحفي المختطف لدى مليشيا الحوثي، يونس عبدالسلام، الذي يعاني من حالة نفسية سيئة.
 
واعتقلت مليشيا الحوثي، الصحفي يونس عبدالسلام ، مطلع شهر أغسطس من العام الماضي 2021م من أحد شوارع العاصمة صنعاء من قبل جهاز الأمن والمخابرات التابع لمليشيا الحوثي، والذي يعاني من حالة نفسية سيئة، تتزايد مضاعفاتها كلما تأخر الإفراج عنه.
 
وقال ناشطون، إن مليشيا الحوثي، تتعامل بعدائية مع الصحفيين بسبب هويتهم المهنية وتمارس بحقهم كافة أنواع الانتهاكات والارهاب والترهيب، والخطف والاخفاء القسري والاعتقال والتعذيب وتلفيق التهم والمحاكمات الصورية، ومنع زيارة الاهل وحق التداوي والعلاج.
 
وتزداد الحالة النفسية للصحفي يونس عبد السلام، سوءاً لعدم اعطائه الدواء منذ ما يزيد عن ٩ أشهر، وفق تأكيدات أسرته.
 
وماتزال مليشيا الحوثي، تختطف أربعة صحفيين آخرين، منذ سبعة أعوام، ويواجهون خطر الإعدام، حيث أصدت محكمة حوثية، حكما بإعدام هؤلاء الصحفيين المختطفين.
 
والصحفيون الأربعة (توفیق المنصوري وأكرم الولیدي وعبد الخالق عمران وحارث حمید) كانت قد اختطفتهم المليشيا في التاسع من يونيو من العام 2015م، من صنعاء، وأخضعتهم لأنواع مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي، ومحاكمة تفتقر لأدنى شروط العدالة، قبل أن تُصدر بحقهم أوامراً بالإعدام في أبريل 2020م، بسبب عملهم الصحفي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً