×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مرصد حقوقي يوثق سقوط 168 مدنيا بألغام مليشيا الحوثي خلال الهدنة

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الثلاثاء, 02 أغسطس, 2022 - 08:33 مساءً

وثق مرصد حقوقي، سقوط العشرات من المدنيين خلال فترة الهدنة الأممية، جراء الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
 
وأكد المرصد اليمني للألغام أنه وثق "سقوط 168 ضحية من المدنيين، خلال فترة الهدنة من (2 أبريل وحتى 1 أغسطس 2022)، نتيجة الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي، والمقذوفات من مخلفات الحرب في مناطق واسعة من البلاد".
 
وقال في منشور على صفحته بـ "فيسبوك" إن "الضحايا هم 57 قتيلا من بينهم 28 طفلا وأربع نساء، إضافة إلى 111 جريحا بينهم 47 طفلا و8 نساء".
 
وأشار المرصد الحقوقي الى أن "محافظة الحديدة تصدرت قائمة الضحايا بـ 69 ضحية مدنية (قتلى وجرحى)، ثم محافظة تعز بـ 26 ضحية"، لافتا الى أن باقي الضحايا توزعوا على محافظات "حجة، البيضاء، صعدة، الجوف، مأرب، لحج وفي مديرية نهم صنعاء".
 
وذكر أن "هناك خسائر مادية تسببت بها حوادث انفجارات الألغام والمقذوفات إلى جانب الخسائر البشرية، خلال فترة الهدنة، تمثلت في تدمير 6 سيارات، وحراثتين زراعيتين، و9 دراجات نارية ونفوق نحو 40 رأسا من الماشية (أغنام وإبل).".
 
وجدد المرصد اليمني للألغام مطالبته للأمم المتحدة والحكومات والمنظمات، بـ "الضغط على الحوثيين لتسليم خرائط الألغام، ودعم فرق التطهير، بما في ذلك الدعم العاجل لتطهير المناطق المأهولة والزراعية التي تعرضت مؤخرا للتلوث، نتيجة جرف السيول إليها كميات كبيرة من الألغام".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً