×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

مرصد حقوقي يوثق سقوط 168 مدنيا بألغام مليشيا الحوثي خلال الهدنة

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الثلاثاء, 02 أغسطس, 2022 - 08:33 مساءً

وثق مرصد حقوقي، سقوط العشرات من المدنيين خلال فترة الهدنة الأممية، جراء الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
 
وأكد المرصد اليمني للألغام أنه وثق "سقوط 168 ضحية من المدنيين، خلال فترة الهدنة من (2 أبريل وحتى 1 أغسطس 2022)، نتيجة الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي، والمقذوفات من مخلفات الحرب في مناطق واسعة من البلاد".
 
وقال في منشور على صفحته بـ "فيسبوك" إن "الضحايا هم 57 قتيلا من بينهم 28 طفلا وأربع نساء، إضافة إلى 111 جريحا بينهم 47 طفلا و8 نساء".
 
وأشار المرصد الحقوقي الى أن "محافظة الحديدة تصدرت قائمة الضحايا بـ 69 ضحية مدنية (قتلى وجرحى)، ثم محافظة تعز بـ 26 ضحية"، لافتا الى أن باقي الضحايا توزعوا على محافظات "حجة، البيضاء، صعدة، الجوف، مأرب، لحج وفي مديرية نهم صنعاء".
 
وذكر أن "هناك خسائر مادية تسببت بها حوادث انفجارات الألغام والمقذوفات إلى جانب الخسائر البشرية، خلال فترة الهدنة، تمثلت في تدمير 6 سيارات، وحراثتين زراعيتين، و9 دراجات نارية ونفوق نحو 40 رأسا من الماشية (أغنام وإبل).".
 
وجدد المرصد اليمني للألغام مطالبته للأمم المتحدة والحكومات والمنظمات، بـ "الضغط على الحوثيين لتسليم خرائط الألغام، ودعم فرق التطهير، بما في ذلك الدعم العاجل لتطهير المناطق المأهولة والزراعية التي تعرضت مؤخرا للتلوث، نتيجة جرف السيول إليها كميات كبيرة من الألغام".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً