×
آخر الأخبار
تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين تبييض جرائم وأساليب ابتزاز مبتكرة.. ما وراء الجمرك الحوثي في منطقة عفار بالبيضاء؟ كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء  الفرحة تعم المغرب بعد التأهل للدور الثاني في مونديال قطر نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط

ضريبة حوثية جديدة لانتزاع نسبة من أموال تجار العاصمة

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 06 أكتوبر, 2022 - 12:29 صباحاً

بدأت مليشيا الحوثي الإيرانية في صنعاء في فرض إجراءات قسرية ضد التجار لانتزاع نسبة من أموالهم.
 
وحصل (العاصمة أونلاين) على وثيقة صادرة عن مصلحة الضرائب الحوثية لعناصرها في أمانة العاصمة بتقييد التجار، الذين تبلغ قيمة أنشطتهم التجارية السنوية قرابة 50 مليون ريال في سجل خاص، تمهيدا لانتزاع الضريبة المقرة عليهم باسم ضريبة المبيعات.
 
واستندت المليشيا على قانون سابق لم يفعل منذ إصداره قبل عقد من الزمن.
 
وقالت الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة الشهر الماضي إن مليشيا الحوثي تنتزع منها جبايات باهظة ومضاعفة دون أي خدمات مقابلة.
 
وتعيش صنعاء ومناطق سيطرة الحوثي أوضاعا اقتصادية متردية بسبب الهجمات التي تشنها المليشيا على القطاع الخاص، وعلى رؤوس الأموال، مما دفع بالكثير إلى ترك العمل التجاري وعرض ممتلكاتهم للبيع.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً