×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

مليشيا الحوثي تحيل 31 شاباً مختطفاً من أبناء ذمار للمحاكمة بتهم ملفقة 

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 09 نوفمبر, 2022 - 10:20 مساءً

أحالت مليشيا الحوثي الإرهابية، 31 شاباً مختطفاً، إلى ما تسميها النيابة الجزائية المتخصصة لمحاكمتهم، بعد عامين من اختطافهم بتهم ملفقة، منها اغتيال اثنين من مدرسيهم.


المحاكمة المفاجئة، أثارت استغراباً لدى المختطفين، الذين ينتمون إلى محافظة ذمار، وسط اليمن، كونها جاءت بناء على تهم ملفقة، ومستحيلة بحسب المختطفين، حيث أوضحوا أن المليشيا تريد تلفيق تهمة قتل اثنين من أساتذتهم، والمعروفين في ذمار، وهما الشيخ حسن اليعري وصالح العنهمي.


وتزعم المليشيا في تهم أخرى وجهتها للمختطفين، بأنهم اشتركوا في خلايا إرهابية كما زعمت للقيام  بالاغتيلات والتفجيرات وزراعة العبوات الناسفة وإعانة العدو.


إلى ذلك استنكر المحامي عبدالباسط غازي الواقعة والإجراءات الجديدة للحوثي، بأنها تأتي بعد حولين كاملين من الإخفاء القسري والتعذيب والتنكيل والاعتقال في الأمن السياسي والبحث الجنائي، بذمار، في إشارة منه إلى إفادات المحتطفين أنفسهم أثناء جلسات التحقيق معهم.


وأوضح على صفحته في فيسبوك، أن الـ 31 مختطفاً من أحالتهم المليشيا إلى نيابتها الجزائية، من خيرة الشباب، وأن تلفيق التهم، حد وصفه أثار استغرابهم.


وفي تعليقه والذي اطلع عليه محرر "العاصمة أونلاين" أورد المحامي أسماء المختطفين، وهم:  "سمير حسين محمد العمري، وأحمد صالح علي الكحيل، وصدام علي حسين المالكي، وأمين يحي علي الشنيفي، وسياف محمد أحمد السخيني، وصادق يحي هزاع العصيمي، وزايد ين سلطان صالح العيدي، وجميل علي هادي كندوع، وحمدي احمد محمد العمري، وابراهيم صالح محمد النصيري، واسامة محمد العزي قابل، واحمد احمد عبد ربه الحديجي، وبيحان احمد علي الضبياني، وشداد جبر عبدالله الخبجي، وطه محمد احمد السماوي، وعبدالكريم حسين علي الشنفي، وعلي حسين صالح معدل، وعلي عبدالله احمد الحاشدي، وغمدان علي عبد الله الرومي، ومحمد عبد اللطيف محمد الزراري، ومحمد عبدالله سعيد المصقري، ومحمد عبد الله عزيز الجعوري، ومحمد علي حسن العسل، ومختار مثني احمد الكوماني، ومعين محمد قاسم عرقده، ونسيم محمد مانع المقدشي، وهاني محمد علي المنكري، ويحيى محمد عبد الرزاق العمري، ويوسف محمد احمد دمنح، ورشاد عبدالله محمد الشمراني، وناصر علي محمد الشنفي".


وأوضح أن مليشيا الحوثي لم تكتف بتلفيق التهم للمختطفين باغتيالات قيادات تابعة لها في صنعاء وذمار، بل أضافت إليهم تهم اغتيال قيادات سياسية، تنتمي إلى أحد الأحزاب السياسية التي ينتمي لها المختطفون.


وأرجع ذلك في ختام تعليقه على الاتهامات الحوثية للشباب، إلى فشل المليشيا في الإفصاح عن القتلة الحقيقيين للشيخين العنهمي واليعيري، وقال "لم يجدوا وسيلة لإثبات فشلهم إلا اتهام التلاميذ باغتيال أساتذتهم".


 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً