×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

وزارة الخارجية: استمرار تدفق السلاح الإيراني لمليشيا الحوثي يهدد السلم والأمن في المنطقة

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الأحد, 04 ديسمبر, 2022 - 04:06 مساءً

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أن استمرار تدفق السلاح الإيراني إلى مليشيا الحوثي، فاقم الأزمة في اليمن ويهدد أمن الملاحة وإمدادات النفط.
 
جاء ذلك خلال لقائه مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران روبرت مالي، في العاصمة الإيطالية روما على هامش مؤتمر "حوار المتوسط" في دورته الثامنة، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
 
وأشار وزير الخارجية، إلى أن الدعم الايراني لمليشيا الحوثي واستمرار تدفق السلاح الايراني لمليشيا الحوثي الارهابية وخاصة الطائرات المسيرة والذي أدى لامتلاك مليشيا الحوثي لها إلى مفاقمة الازمة في اليمن وتهديد الأمن والسلم في المنطقة والملاحة الدولية وامدادات النفط.
 
وذكر بن مبارك، أن استهداف المنشآت وناقلات النفط في اليمن يتم بواسطة المسيرات الايرانية، موضحا أن مليشيا الحوثي الارهابية تهدف من خلال ذلك إلى فرض حصار اقتصادي على الشعب اليمني ومفاقمة الأزمة الإنسانية في اليمن خدمة للمشروع الايراني التخريبي.
 
من جانبه وضع السيد مالي، الوزير بن مبارك في صورة التطورات المتعلقة بالملف النووي الايراني.
 
ومنذ أواخر أكتوبر الماضي، نفذت مليشيا الحوثي الإرهابية عدة هجمات على موانئ نفطية في حضرموت وشبوة، بطائرات مُسيّرة ما أدى إلى أضرار مادية في تلك الموانئ وتوقف عملية تصدير النفط، وعلى إثر ذلك صنفت الحكومة الشرعية مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية" وحذّرت من التعامل معها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير