×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

عنصرية الحوثي تُحرم طلاب العاصمة صنعاء من احتفالات التخرج

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 03 فبراير, 2023 - 08:11 مساءً

تشهد عدد من الجامعات الخاصة والمدارس على حد سواء حالة سخط كبيرة من التعسفات الحوثية الخاصة باحتفالات التخرج والتي تتم عادة في الأشهر الأخيرة من كل عام دراسي.
 
وفي هذا العام الذي شارف على الانتهاء زاد من التعسف الحوثي صراع داخل الجماعة، أكده طلاب وطالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا، الذين أبدوا استياءهم من قرار إلغاء احتفالات التخرج خارج الجامعة واقتصاره على الاحتفالات الأكاديمية.
 
واستغرب الطلاب من القرار الحوثي بمنعهم، بينما جامعات أخرى تأخذ تصاريح من نادي الخريجين سيء الصيت، والذراع المليشياوية داخل مختلف الجامعات بصنعاء، معتبرين ذلك عنصرية.
 
عن ذلك فسّر أكاديميون الأمر بأن منع طلاب العلوم والتكنولوجيا نتيجة الخلافات بين وزير التعليم العالي في حكومة الحوثي غير المعترف بها ومجلس رئاسة الجامعة.
 
حالة الاستياء تعيشها المدارس الثانوية، والتي حرم طلابها من الاحتفالات، كمدرسة الرشيد وفقاً لمصادر خاصة لـ "العاصمة أونلاين".
 
المصدر أكد أن العنصرية الحوثية بينما أحرمت مدارس من الاحتفالات تعطي الحق لأخرى، خصوصاً التابعة لها، أو التي يملكها مقربون منها، حيث إن هذه المدرس تقيم الاحتفالات العامة، وأخرى لتكريم الأوائل.
 
ويرى المصدر أن مثل هذه القرارات غير المسؤولة، لا تعطي دلالة سوى أن الصراع على الأموال وغيرها داخل المليشيا، يتسبب بكل ما يحدث، كما أن المليشيا لا تريد سوى شعب بلا تعليم.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً