×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

ما حقيقة تقييد الحوثيين للرحلات الجوية الأممية إلى مطار صنعاء..؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 26 مارس, 2023 - 11:08 مساءً

فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية مجددا قيودا على الرحلات الجوية الأممية والأخرى التي تخص الإغاثة الإنسانية والتي عادة وجهتها العاصمة صنعاء.

الإعلان الحوثي جاء عبر هيئة الطيران المدني في صنعاء والخاضع لسيطرة الجماعة قال إن رحلات الإغاثة لن تهبط في المطار خلال الفترة من ٢٥ مارس وحتى الثلاثين من الشهر ذاته باستثناء يوم الجمعة.

ووفقاً للإعلام الحوثي فإن القرار جاء رداً على الحظر المزعوم للرحلات التجارية  وإلى العاصمة صنعاء وحظر حجز الرحلات الجوية من صنعاء.

وما يثير الغرابة أن الأمم المتحدة لم تعلق حتى اللحظة عن قرار المليشيا بتقييد رحلاتها وتداعيات القرار إن دخل حيز التنفيذ. 

استهلاك إعلامي

مراقبون أكدوا أن المليشيا من فرض قيودها تؤكد أكثر أنها تستغل الملفات الإنسانية على حساب اليمنيين،  حيث لا يهمها زيادة وطاة المعاناة الإنسانية عليهم. 

علاوة على ذلك أن الحوثيين هم المستفيدون من الرحلات الأممية من نواح عدة أن أغلب الدعم يذهب لصالحهم،  كما أن الامم المتحدة نفسها متورطة في دعم برامج حوثية وفق ما تؤكده تقارير حقوقية في هذا الشأن. 

كما أن مطار صنعاء وشركة الخطوط الجوية لا يعدان سوى موردين للأموال،  فوضعتهما للمساومة وسارعت إلى التهديد بحجز أرصدة الشركة في بنوك صنعاء. 

تراجع يفضح المليشيا

واليوم حاولت المليشيا التراجع عن ذلك كونها تدرك تداعيات قرارتها على صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها. 

ونقلت وكالة سبأ الحوثية تراجع هيئة الطيران المدني والأرصاد في صنعاء عن قرار التجميد لأرصدة شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وأرجعت حق التصرف في أرصدة الشركة لرئيس مجلس الإدارة والقائم بأعمال رئيس مجلس الادارة في صنعاء وفقا لما تقتضيه مصلحة الشركة.

كما أنها حاولت التبرير عن تراجعها بانتقاد توجه الحكومة في منع مبيعات تذاكر السفر من اليمن على خط "صنعاء - عمان" بأنه سينعكس سلبا على الخطوط الجوية اليمنية على المدى القريب؛ إذا لم يتم التراجع عن هذا القرار.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير