×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

المال مقابل الغش.. كيف تحولت امتحانات الثانوية العامة في صنعاء إلى موسم حوثي لنهب "الطلاب"؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 24 مايو, 2023 - 07:38 مساءً

فرضت المليشيات الحوثيّة الإرهابيّة المدعومة من إيران مبالغ مالية على طلاب الثانوية العامة، مقابل السماح لهم بالغش، إمعاناً منها في تدمير قطاع التعليم في المناطق التي تسيطر عليها، منذ انقلابها على الشرعية واحتلالها مؤسسات الدولة.
 
وبات الغش يمثل ظاهرة كبيرة في الامتحانات التي دشنت في صنعاء وبقية المحافظات التي تسيطر عليها مطلع مايو/ إيار الجاري، وسط حالة الفوضى الحوثية في قاعات الامتحانات.
 
المصادر قالت لـ "العاصمة أونلاين" إن المليشيا عبر عناصر المنتشرين في مراكز الامتحانات تجبر الطلاب بدفع المبالغ المالية، بذريعة الحماية للجان الامتحانية وذرائع أخرى تتحجج بها من أجل نهب الطلاب.
 
وأضافت "أنّه منذ بداية الاختبارات وعناصر المليشيا تشتغل على تسهيل الغش مقابل الأموال والتي تتفاوت من ثلاثة آلاف إلى سبعة آلاف على الطالب الواحد في الوقت الذي يعيش فيه المواطنون أوضاعًا اقتصادية صعبة.
 
تعليقاً على ذلك أوضح مسؤول نقابة المعلمين اليمنيين فؤاد باربود بأن الميليشيا الحوثية عملت على تدمير العملية التعليمية وتسيّس امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية ومنح أفضلية في الدرجات العلمية لعناصر وفئات معينة، ومساومة الطلاب بالذهاب لجبهات القتال مقابل منحهم نسب نجاح عالية.
 
وأضاف في مقابلة له مع موقع "يمن شباب نت" بأن "مخرجات الثانوية العامة سيئة وضعيفة في مناطق سيطرة الحوثي لأن تركيزهم، فقط على حشر أفكارهم، فهم لا يهتمون بالمعارف والمعلومات الواجب توفرها في الطالب، لذلك يتم إعفاء الكثير من الطلاب من حضور الامتحانات، ويكتفون بحضورهم في الجبهات، وهنالك العديد من الدراسات التي تحدثت عن ذلك".
 
وخلال سنوات الحرب عملت المليشيات الحوثيّة على تغيير المناهج الدراسيّة واستبدالها بمقررات طائفيّة، وكذا تكثيف حملاتها داخل المرافق التعليميّة لغسل أدمغة الطلاب، والزج بهم في جبهات القتال.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً